«سامسونج» تعتزم إطلاق هواتف ذكية لا يتجاوز سعرها 100 دولار

قامت “سامسونج” بنشر نتائجها المالية للربع الأول من عام 2014 والتي أظهرت انخفاضا سنويا بنسبة 3.3 بالمئة نتيجة المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية.

وانخفضت أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري وللربع الثاني على التوالي لتبلغ 8.2 مليار دولار. ومع ذلك، شهد صافي أرباح “سامسونج”، نموا سنويا بنسبة 5.9 بالمئة ليصل إلى 7.3 مليار دولار، كما ارتفعت مبيعات الشركة أيضا ارتفاعا طفيفا لتبلغ 50 مليار دولار وبزيادة قُدِّرت بـ 1.5 بالمئة عن العام الماضي.

ورغم الانخفاض في أرباحها، أعلنت الشركة أنها لا تزال تحقق مبيعات قوية بالنسبة للهواتف عالية المواصفات، مثل “جالاكسي إس 4″ والهاتف اللوحي “جالاكسي نوت 3″.

وتتوقع “سامسونج” أن تشهد زيادة في أرباحها، خاصة بعد طرح هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 5″ في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكشف مسؤول في الشركة، أن “سامسونج” تعمل حاليا على تطوير هواتف ذكية منخفضة المواصفات موجهة للأسواق الناشئة، تمتاز شاشاتها بحجم أكبر وبأنها تدعم شريحتي اتصال، مشيراً إلى النمو المستمر لسوق الهواتف الذكية التي لا يتجاوز سعرها 100 دولار، وأضاف “سنضيف منتجات جديدة لهذه الشريحة من الأسعار أيضا”.

يأتي هذا في وقت أشار فيه تقرير لشركة الأبحاث “استراتيجي أناليتكس” Startegy Analytics إلى أن شحنات شركة “سامسونج” من الهواتف الذكية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 28 بالمئة وبعدد 89 مليون وحدة، ومع ذلك، ذكرت شركة الأبحاث أن حصة “سامسونج” في سوق الهواتف الذكية انخفضت لتقدر بنسبة 31.2 بالمئة مقارنة بـ 32.4 بالمئة كانت حققتها العام الماضي، ثم تأتي شركة “آبل” التي انخفضت حصتها من 17.5 بالمئة لتصل إلى 15.3 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *