بنغازي..دوي انفجار ضخم ومقتل 5جنود باشتباكات مع مسلحين

دوى انفجار ضخم فجر اليوم في مدينة بنغازي شرق ليبيا بينما قتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح في اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن وما يسمى أنصار الشريعة بمنطقة الهواري في المدينة التي تشهد اعمال عنف متزايدة وفوضى بانتشار السلاح الميليشياوي منذ عدوان الاطلسي على ليبيا في عام 2011.

وأوضحت مصادر أخبارية ليبية أن انفجارا ضخما وقع بالحي السكني /الكيش القديم ببنغازي/ اعقبه استهداف لمنزل العقيد رمضان الوحيشي مدير مديرية الأمن بمنطقة شبنه في مدينه بنغازي نتجت عنه أضرار مادية بالمنزل إلا أنه لم يوقع إصابات.

إلى ذلك أكدت المصادر مقتل خمسة جنود وإصابة عدد آخر بجروح جراء الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم في محيط مديرية الأمن الوطني بمنطقة الهواري ببنغازي بين قوات الأمن بمديرية أمن بنغازي مدعومة بقوات الصاعقة وتنظيم ما يسمى أنصار الشريعة الذي بادر بالهجوم.

من جهة أخرى تحدثت بعض مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت عن سيطرة مسلحي أنصار الشريعة على مستشفى الهواري ومنع سيارات الإسعاف من الخروج إلى مقر مديرية الأمن لإسعاف المصابين.

وينشط تنظيم ما يسمى أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في ليبيا وخصوصا في بنغازي وصنفت الولايات المتحدة هذه الجماعة المتهمة بالوقوف وراء أعمال العنف التي تهز مدينة بنغازي ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

 

البعث ميديا -سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *