الشريط الاخباريمحليات

التجارة الداخلية: ربط الاختراع والابداع والابتكار بالاستثمار من خلال البحوث العلمية

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي أن الاستثمارات المبنية على أسس علمية لها دور كبير في تعزيز التنافسية وخلق قيمة مضافة للاقتصاد والتجارة وأن الحكومة تطمح إلى ذلك من خلال ربط الاستثمار بالابداع والابتكار.

وقال أورفلي خلال ترؤسه اجتماع فريق إعداد استراتيجيات ربط الاقتصاد المعرفي بالاستثمار اليوم “إن الاجتماع يكتسب أهمية كبرى من كونه يجسد التعاون مع هيئة البحث العلمي والهادف إلى ربط الاقتصاد المعرفي بالاستثمارات”.

وأضاف أورفلي إننا نطمح الى ربط الاختراع والابداع والابتكار بالاستثمار من خلال البحوث العلمية عبر التعاون الوثيق مع الهيئة العليا للبحث العلمي مؤكدا أن هذا التعاون سيكون له نتائج مثمرة في المستقبل القريب وخاصة أن البلاد في مرحلة الانطلاق لإعادة الإعمار وتلبية طموحات الشعب السوري.

وقدم مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور غسان عاصي عرضا تضمن لمحة موجزة عن مهام الهيئة العليا للبحث العلمي ومقدمة عن مشروع السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار ونشاطات الهيئة في استثمار الاختراعات والابتكارات والخطوات المستقبلية.

يشار إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني لفريق اعداد استراتيجيات ربط الاقتصاد المعرفي بالاستثمار لتعزيز الانتفاع من هذه الاستثمارات تجاريا واقتصاديا ورفع تنافسية الاقتصاد الوطني ووضع البرامج والخطوات لتنفيذ توصيات الندوة الاقليمية حول ربط الاختراع بالاستثمار.

ويشارك في الاجتماعات ممثلون عن وزارات الاقتصاد والتجارة الداخلية والتعليم العالي والصناعة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي وهيئة الاستثمار السورية والهيئة العليا للبحث العلمي وجمعية المخترعين السوريين والمرصد الوطني للتنافسية ومؤسسة المعارض وهيئة الصادرات واتحاد غرف التجارة السورية وبعض الجهات المعنية الأخرى.

البعث ميديا – سانا