الشريط الاخباريمحليات

إعادة تأهيل وصيانة المخابز المتضررة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين استمرار العمل على ترميم وتحديث وإعادة تأهيل وصيانة العديد من المخابز الآلية التي استهدفتها المجموعات الإرهابية في دمشق والاهتمام بالمخابز التي ما زالت تعمل دون توقف لزيادة إنتاجها لتغطية احتياجات المواطنين.

وأوضح قاضي أمين خلال جولة له مساء أمس في مخبز الإطفائية الإحتياطي بالشريبيشات بدمشق بعد إعادة تأهيله أن الوزارة تقوم بإعادة إعمار عدد من المخابز التي تم تدميرها وتخريبها لوضعها بالاستثمار وقال بعد إن انتهينا من أزمة الخبز قمنا باتباع آلية جديدة لتوزيع الخبز وزيادة عدد الأفران المترامية في جميع أنحاء سورية.

بدوره أشار رئيس لجنة المخابز الاحتياطية علي علي إلى أن اللجنة تقوم بإصلاح وترميم بعض المخابز الآلية والإحتياطية التي خرجت من الخدمة وصيانة وتشغيل عدد آخر من الأفران مؤكدا أنه تم مؤخرا إعادة تحديث وتطوير مخبزي الجامعة بدمشق والتل بريف دمشق بحيث يكون هناك شبكة من المخابز تنتج الخبز بأفضل المواصفات لتلبية احتياجات المواطنين بيسر وسهولة.

وبين علي أن مخبز الاطفائية يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 16 طنا يوميا وتم تحديثه بآلية جديدة بحيث يشاهد المواطنون كيفية خروج الخبز من بيت النار وبتكلفة 12 مليون ليرة سورية وهو يغطي احتياجات المواطنين في مناطق الشريبيشات وقبر عاتكة والقنوات وباب سريجة والاحياء المجاورة.

وكرم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس لجنة المخابز الاحتياطية عددا من العاملين والفنيين المتميزين بالمخبز وعددا من ممثلي الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية من أبناء حي الشريبيشات ومن مجلس المحافظة لجهودهم وخدماتهم.