القرم.. القبض على إرهابيين خططوا للقيام بأعمال تخريبية

القى جهاز الأمن الفدرالي الروسي في أراضي جمهورية القرم مؤخرا القبض على مجموعة إرهابية تخريبية تابعة لحركة “القطاع الأيمن” الأوكرانية المتطرفة . وأفاد مركز العلاقات العامة للجهاز أن الهدف الرئيسي لعمل هذه المجموعة هو القيام بأعمال إرهابية وتخريبية في مدن سمفيروبل ويالطا وسيفاستوبل، وكذلك تدمير عدد من المنشآت الهامة وجسور سكك الحديد وخطوط الكهرباء”.

وأوضح أن دائرة التحقيق التابعة للجهاز تجري حاليا تحقيقا في هذه القضية الجنائية بحق 4 أشخاص بتهمة تدبير أعمال إرهابية وتنظيم مجموعة إرهابية وتداول الأسلحة غير الشرعي. وأفاد المصدر نفسه أن أعضاء المجموعة كانوا يستعدون للقيام بعمل إرهابي في ليلة 8 و9 أيار عام 2014 باستخدام العبوات الناسفة اليدوية الصنع بالقرب من تمثال “الشعلة الأبدية” وتمثال لينين في مدينة سمفيروبل، وكذلك إحراق مكاتب المنظمة الاجتماعية “الجماعة الروسية للقرم” وحزب “روسيا الموحدة” في سمفيروبل في 14 و18 نيسان عام 2014.

وأفاد الجهاز أن أفراده عثروا على المتفجرات والأسلحة النارية والذخائر في أماكن اقامة أعضاء المجموعة، مضيفا أن المشتبه بهم “اعترفوا بـتورط أعضاء “القطاع الأيمن” في تنظيم أعمال إرهابية في أراضي القرم بهدف زعزعة الاستقرار فيها والتأثير على الحكومة الروسية لدفعها للتخلي عن انضمام القرم إليها”.

 

البعث ميديا – روسيا اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *