الشريط الاخباريسورية

ريف دمشق.. الجيش يقضي على مرتزقة من السعودية والجزائر ولبنان

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بينهم أجانب من جنسيات سعودية وجزائرية ولبنانية في ريف دمشق وبينما بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملية نوعية سيطرتها على قريتي الطف وسطح زهنان بريف درعا قضت في بلدة مورك بريف حماة على متزعم ما يسمى تنظيم جبهة الإسلام الإرهابي وعلى 11 إرهابيا ينتمون إلى جبهة النصرة في خان شيخون بريف إدلب.

وقالت مراسلة سانا الميدانية إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة واصلت عملياتها في ملاحقة المجموعات الارهابية المسلحة ودك أوكارها بريف دمشق وأوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم سعوديون وجزائريون ولبنانيون مما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام و لواء أمهات المؤمنين وجيش الإسلام في الغوطة الشرقية وداريا والزبداني.

وأفادت مراسلة سانا بأنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في مزارع المليحة ومحيط شركة تاميكو لصناعة الادوية مما يسمى الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام من جنسيات عربية بينهم جزائري يلقب أبو زياد وآخر سعودي يلقب أبو فهد وابراهيم نصر متزعم ما يسمى كتيبة المدفعية فيما يسمى لواء أمهات المؤمنين وتدمير كمية من صنوف الأسلحة والذخيرة في حين تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها قتلى في بلدة دير العصافير جنوب شرق المليحة.

في تلك الأثناء اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة شرق مشفى الشرطة وقرب شركة دايا للسيارات وغرب دوار الثانوية في حرستا مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفراد هذه المجموعات وتدمير أسلحة رشاشة كانت بحوزتهم ترافق ذلك مع تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من جوبر وإيقاع قتلى ومصابين بين أفرادها.

وفي محيط الملعب البلدي في مدينة دوما تم تدمير أوكار كانت المجموعات الإرهابية تتخذها كمقرات للتخطيط وارتكاب اعتداءاتها الإرهابية إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين مما يسمى جيش الإسلام في مزارع عالية من بينهم ياسر راشد وسمير الشبلي.

وفي الزبداني تم تنفيذ عدة عمليات أسفرت عن تدمير أوكار وأسلحة ومدافع هاون وإيقاع إرهابيين مرتزقة من جنسيات غير سورية قتلى من بينهم اللبناني فايز رجدي والسعودي تحسين نواف.

 

البعث ميديا -سانا