الشريط الاخباريسورية

إيران ترحب بنتائج الانتخابات وتشدد على احترام تصويت السوريين

رحبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بنتائج الانتخابات الرئاسية في سورية التي أسفرت عن فوز الرئيس الدكتور بشار الأسد بولاية دستورية جديدة مشيدة بالطابع الديمقراطي لعملية الاقتراع في استحقاق الرئاسة.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها إن الانتخابات الرئاسية في سورية  تشكل إشارة إلى عصر أفضل من الاستقرار والوحدة الوطنية في سورية،  مضيفة إن “طهران  تحترم المبادئ الديمقراطية في سورية وترحب بالطابع التعددي للانتخابات الرئاسية فيها وتشدد على احترام تصويت الناخبين السوريين لأنهم هم وحدهم يقررون مصيرهم السياسي”.

وفي سياق متصل قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني “إن إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية يعد نصرا مهما وعظيما لسورية حكومة وشعبا ولجميع الشعوب الإسلامية في المنطقة”.

وأضاف لاريجاني في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام “إن هذا النصر سيلقي اليأس والإحباط في قلوب الصهاينة وسيرسي دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة”، مؤكدا وقوف الشعب الإيراني إلى جانب الشعب السوري.

وهنأ لاريجاني الشعب السوري بنجاح العملية الانتخابية وفوز الدكتور بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة.

من جانبه أعرب اللحام عن تقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسورية مؤكدا أن هذا النصر يمثل انتصارا كبيرا لمحور المقاومة ويحمل رسائل عديدة إلى الكيان الصهيوني.