الشريط الاخباريسورية

تكريم 80 من أبطال الجيش وأسر شهداء سجن حلب المركزي

كرمت محافظة طرطوس اليوم الأحد 80 من أبطال الجيش وأسر شهداء سجن حلب المركزي الذين تمسكوا بمواقعهم في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة لأكثر من عام ونصف العام.

وأكد المكرمون أن الإيمان بعدالة القضية التي يقاتلون من أجلها وحبهم للوطن وأبنائه والعقيدة القتالية التي تربوا عليها والتزامهم ووفائهم لدماء الشهداء كان زادهم ومصدر قوتهم منوهين بالأعمال البطولية للشهداء الذين كتبوا ملحمة بطولية بأحرف من نور في التاريخ النضالي لسورية القلعة الصامدة بقوة وإرادة ووحدة أبنائها.

وبين عدد من ذوي الشهداء ان دماء أبنائهم الذين استشهدوا ليحيا الوطن ستبقى منارة للأجيال القادمة تنير درب المستقبل مؤكدين استعدادهم للسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن والإنسانية.

وتحدث قائد سجن حلب المركزي العقيد نضال عبد الله عن بطولات الجيش في معركتي السجن ومخيم حندرات بحلب والروح المعنوية العالية التي حافظ عليها رغم الاخطار وهول المعارك حيث واجهوا الإرهابيين وصانوا العهد وقدموا التضحيات الجسام للقضاء على إرهاب المجموعات المسلحة.

وبين عبد الله أن السجن تعرض لـ 18 تفجيرا إرهابيا بعربات مفخخة كما واجه أبطال الجيش الإرهابيين على الأرض وفي الأنفاق مؤكدا أن إرادة الانتصار والإيمان بالله والوطن والقائد كان يشد من قواهم وعزائمهم.