مظاهرات في الكويت.. المعارضة: «سنبدأ حربا مفتوحة حقيقية ضد الفساد»

أعلنت المعارضة الكويتية حملة على ظاهرة الفساد الحكومي في البلاد والتي كلفت الكويت مؤخرا عشرات المليارات من الدولارات من الأموال العامة ويتهم بعض المسؤولين البارزين بالاستيلاء عليها من الأموال العامة.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي الذي نقل عن مسلم البراك زعيم المعارضة وعضو البرلمان السابق قوله في مظاهرة طافت شوارع الكويت العاصمة بمشاركة الآلاف “سنبدأ حربا مفتوحة حقيقية ضد الفساد” وسوف نعلن انتصارنا على قوى الفساد.

وتابع البراك «إن عددا من المسؤولين السابقين في الحكومة سرقوا ما يقرب من 50 مليار دولار وأودعوها في حساباتهم في بنوك أجنبية في عدة دول بينها إسرائيل داعما كلامه بعرض صور لمستندات على شاشة كبيرة خلال المظاهرة وقال إنها صور من حسابات بعض هؤلاء المسؤولين توضح تحويلات مالية وإيداعات ضخمة في هذه الحسابات».

وتحدى البراك الحكومة الكويتية أن تطلب من شركة مختصة فحص هذه التحويلات المالية وأن تتبع مصادرها مؤكدا أنه يمتلك جميع المستندات التي تثبت كلامه.

وكان ائتلاف المعارضة الكويتية أطلق في نيسان الماضي مشروع إصلاحات سياسية ودستورية لإقامة نظام ديمقراطي برلماني كامل يؤدي في حال إقراره إلى الحد من السلطات الواسعة للأسرة الحاكمة التي تحكم الكويت منذ عام 1962 ويشغل أفرادها المناصب الوزارية الأساسية.

وتشهد الكويت منذ عام 2006 حالة عدم استقرار سياسية حيث تغيرت أركان الحكومة عشر مرات وتم حل البرلمان ست مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.