الشريط الاخباريدولي

موسكو تحذر أوكرانيا

أعربت الخارجية الروسية عن قلقها الجدي إزاء تدهور الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية في الآونة الأخيرة نتيجة تصرفات الجانب الأوكراني الاستفزازية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها في بيان إن طائرة أوكرانية من طراز سوخوي 27 اخترقت في 5 حزيران الأجواء الروسية على بعد 5ر1 كلم من الحدود وفي 12 حزيران تم رصد مروحية من طراز مي 8 تحمل رموزا أوكرانية وقد خرقت الأجواء الروسية في المنطقة نفسها على بعد 3 كلم من الحدود.

وأشار البيان إلى انتهاك الحدود من قبل ناقلة جنود مدرعة أوكرانية توغلت على بعد 150 مترا داخل الأراضي الروسية أمس تبعتها محاولة مماثلة من قبل آلية أوكرانية أخرى بالإضافة إلى إصابة منزل بإطلاق نار من الجانب الأوكراني في اليوم نفسه وحوادث عديدة أبرزها قيام مدرعات أوكرانية بمناورات قرب الخط الحدودي.

وذكر البيان أن حرس الحدود الروسي وجه إلى نظيره الأوكراني مذكرات بهذا الشأن تعرب عن القلق على أمن سكان المناطق الحدودية من كلا البلدين وتطالب كييف باتخاذ خطوات عاجلة لإعادة بسط الاستقرار على الحدود وسحب الآليات المدرعة إلى عمق الأراضي الأوكرانية.

وحذر البيان من أنه في حال تكرار انتهاكات الحدود الدولية بين البلدين من قبل الجانب الأوكراني فستتخذ روسيا كل الإجراءات اللازمة لمنعها.

 

البعث ميديا -سانا