الشريط الاخباريدولي

اعتقال 18 قاموا بأعمال شغب أثناء مباريات المونديال في البرازيل

اعتقلت السلطات البرازيلية 18 شخصاً على الأقل أمس خلال مظاهرات مناهضة للمونديال جرت في مدينتي بيلو هوريزونتى وريو دى جانيرو.

وقالت الشرطة البرازيلية بحسب ما نقلت إذاعة سي بي ان: “إنه في مدينة بيلو هوريزونتى عاصمة ولاية ميناس جيرايس جرت مظاهرة وسط المدينة في الوقت الذي كان فيه منتخبا كولومبيا واليونان يتواجهان في استاد مينيراو”، وأضاف المصدر: “كان في المظاهرة نحو 200 شخص حاولوا التوجه إلى الاستاد ولكن الشرطة تدخلت وفرقتهم من دون وقوع صدامات”، في حين اعتقلت نحو 15 متظاهرا لحيازتهم قنابل حارقة وأسلحة بيضاء.

وفي مدينة فوتاليزا عاصمة ولاية سيارا، حيث جرت في استاد كاستيلاو مباراة بين منتخبى كوستاريكا والأورغواي  تظاهر قرب الاستاد نحو مئة شخص من مناهضي استضافة البرازيل لنهائيات كأس العالم في كرة القدم، ولكن هؤلاء تفرقوا بسلام من دون أي صدامات.

وعلى شاطىء كوباكابانا السياحي الشهير في ريو دى جانيرو، تجمع نحو 1500 مشجع أرجنتيني الخصوم التقليديين للبرازيليين للاحتفال عشية المباراة الأولى لمنتخبهم في هذه النهائيات والتي سيخوضها ضد منتخب البوسنة في استاد ماراكانا، ولكن الشرطة تدخلت عندما زاد المشجعون الأرجنتينيون من وتيرة استفزازاتهم وقطعوا الرصيف البحري فعمدت إلى تفريقهم مستخدمة رذاذات البهار.