الشريط الاخباريمحليات

يازجي: تعاضد جهود السوريين في الداخل و المغترب من أسباب النصر

استقبل وزير السياحة المهندس بشر يازجي صباح اليوم الأحد، في فندق الشيراتون دمشق في قاعة أمية، وفداً من الجالية السورية القادم من بولونيا  ضم أطباء  ورجال أعمال ومدرسين.

و رحب يازجي بأعضاء الوفد متمنياً  لهم التوفيق في زيارتهم قائلاً ” زيارة اليوم هي استمرار لجهود المغتربين المميزة ومبادراتهم الذين لم يفقدوا يوماً ثقتهم بانتصار بسورية و ذلك بمبادراتهم ونشاطهم بالمغترب الذي ترك أثر كبير في عقول و قلوب السوريين، مضيفاً “النصر الذي حققناه أتى بسبب تعاضد جهود السوريين في الداخل و المغترب”

و أكد يازجي أن الوطن هو الذي احتضن و رعى أبناءه مقدماً كل شيء بفترات السلم مضيفاً أنه” علينا أن نقدم له كل ما نستطيع إن كنا بالداخل أو الخارج” و شكر يازجي أعضاء الوفد بدعمهم للبلدهم الغالي سورية الذي سيكون له الدور الكبير في إعادة إعمار البلد.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن تضامنهم مع أبناء شعبهم في هذه المحنة التي تمر بها بلدهم الغالي سورية، مهنئين الدكتور بشار الأسد بفوزه بالانتخابات التي شهدتها سورية، مؤكدين أن زيارتهم هذه جائت دعماً واستطلاعاً على أرض الواقع عن الحقيقة.

وقال رئيس وفد المغتربين ببولونيا احسان بركة في تصريح خاص للإعلام تايم، إن “زيارتنا جاءت للتعرف على الوضع العام، ولوضع رؤية واقعية بشكل واضح وشفاف ليتم على أساسها  الاستثمار وإعادة إعمار، الذي هو حلم كل مغترب سوري، والاستثمار يحتاج لاستقرار لذلك لا يوجد خطط واضحة في المرحلة الحالية فالوفد من تجمعات مختلفة، ولكل جانب تصور وعمل واختصاص”.

وأوضح بركة إن ” تجربتي في بولونيا مفيدة ويجب الاستفادة منها، وأهمها هو بناء الإنسان واستثماره لخدمة هذا الانسان وإعادة الوحدة الوطنية لكي يجتمع كل الشعب السوري ويساهم بترميم ما حدث” .