مصفاة بيجي بيد الجيش العراقي.. تصفية 20 إرهابياً بضربات جوية

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة الحميرة ودور الأرامل في محافظة الانبار من الإرهابيين وكبدت إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” خسائر فادحة معلنا استهداف القوات الجوية العراقية لتجمعات الإرهابيين في قصور الرئاسة في تكريت ما أسفر عن مقتل /20/ إرهابيا وإصابة /50/ آخرين بجروح.

ونفي عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد صحة الأخبار التي ما زالت تصر عليها بعض القنوات المعادية عن سيطرة إرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ على مصفاة بيجي داعيا هيئة الإعلام والاتصالات العراقية إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية السريعة والرادعة ضد القنوات المغرضة والداعمة للعصابات الإرهابية.

كما اشار عطا الى تمكن القوات الأمنية من تأمين الطريق الرابط بين سامراء وبغداد بشكل كامل موءكدا أن القوات الامنية تواصل تقدمها لتطهير جميع النواحى والقرى التابعة لقضاء سامراء ومناطق العظيم وقرى أم الدراويش وأم التاومي وصفير في محافظة ديالى.

ونوه عطا بوقفة عشائر محافظات ديالى وصلاح الدين “المشرفة والبطولية” في دعم ومساندة القوات الأمنية في تصديها وملاحقتها للإرهابيين.

وعرض عطا خلال الموءتمر لقطات للضربات التى نفذتها القوات الجوية العراقية ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في منطقة تلعفر والمنطقة المحيطة بمصفاة بيجى.

وكان رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي أكد في وقت سابق اليوم في كلمته الأسبوعية الموجهة للشعب العراقي أن العراق يتعرض لهجمة إرهابية شرسة عابرة للحدود تهدد وحدته واستقلاله واستقراره معتبرا أن ما يزيد في خطورتها هو أنها بدأت من محافظة نينوى العراقية وتريد أن تستمر في مناطق أخرى من العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *