السيسي يحضر اجتماع قمة الاتحاد الأفريقي

انطلقت في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية بعد ظهر يوم الخميس أعمال الدورة الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقي، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة الدول الأفريقية.

ويناقش القادة الأفارقة على مدى يومين جدول أعمال القمة، التي تعقد تحت عنوان «الزراعة والأمن الغذائي بالقارة الأفريقية»، وفي مقدمتها إصلاح وتوسيع عضوية مجلس الأمن الدولي، وحالة السلم والأمن في القارة الأفريقية، وأجندة التنمية لما بعد 2015، وموضوعات التغير المناخي، وإستراتيجية الاتحاد الأفريقي حتى عام 2063، وميزانية الاتحاد لعام 2015، علاوة على التقارير المقدمة من الأجهزة المتخصصة في الاتحاد الأفريقي حول أنشطتها.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصل إلى مالابو أمس الأربعاء، حيث التقى عدداً من القادة الأفارقة، فيما كان المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي اختتم أعماله بعد مناقشة جدول أعمال القمة الأفريقية ومشروعات القرارات والإعلانات المرتقب صدورها عن القمة.

وتأتي مشاركة مصر في أعمال القمة عقب موافقة «مجلس السلم والأمن الأفريقي» على عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي بعد عام من قرار المجلس تعليق عضوية القاهرة على خلفية عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع تموز 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *