الشريط الاخباريرياضة

جدة سواريز: ارادوا إبعاده عن المونديال بأي طريقة.. وأستبعدوه كالكلب

انتقدت ليلا بيريز دا روسا جدة النجم الأورغوياني لويس سواريز قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقية حفيدها على اثر عضه للمدافع الإيطالي جيرجيو كيليني، مشيرة إلى أن ذلك القرار كان همجيا.

وقالت جدة نجم ليفربول في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أعتقد أن يعرف ما فعلوه ضد سواريز، لقد كانوا يريدون إبعاده عن كأس العالم وفعلوا ذلك ببراعة، استبعدوه كالكلب”، مشيرة إلى أن مسئولي الفيفا كانوا ينتظرون أخطاء سواريز منذ البداية لمعاقيته.

وأضافت “أعتقد أن ما حدث كان أمرا متعمدا وعن قصد من قبل الفيفا، يضعون أنظارهم عليه ليروا ماذا يفعل، ما أقدم عليه الفيفا هو بالتأكيد أمر همجي”.

وختمت ليلا بيريز دا روسا تصريحاتها وهي غاضبة وقالت: “أنا جدته وأحب تحمل عبء أولادي، أرجوا عدم توجيه أي أسئلة أخرى”.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي قد أنزلت أقسى عقوبة في تاريخ نهائيات كأس العالم عندما قررت ايقاف لويس سواريز 9 مباريات رسمية ومنعته من ممارسة اي نشاط كروي على مدى اربعة اشهر، بسبب قيامه بعض مدافع ايطاليا جورجيو كييليني الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل.

كما أكد الفيفا أيضا الخميس بانه لن يسمح للويس سواريز بالبقاء في الفندق الذي يقطن فيه منتخب الاوروغواي بموجب القرار، قبل أن يحزم نجم ليفربول الإنكليزي حقائبه مباشرة وتوجه إلى بلاده الأوروغواي وكان في استقباله عدد كبير من الجماهير من أجل التعبير عن تعاطفهم ومساندتهم له.