الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يُحكم الطوق على الإرهابيين في المليحة ويقتل العشرات منهم

قتل العشرات من الإرهابيين وأصيب آخرين بعد اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات إرهابية في ريف دمشق، حسبما أفاد مصدر عسكري، وقال المصدر إن معظم قتلى الإرهابيين ينتمون لمجموعات إرهابية تسمى بـ “جيش الإسلام” والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”.

وأضاف المصدر: إنه تم قتل العديد من الإرهابيين مما يسمى “جيش الإسلام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” الإرهابي كما تم تدمير رشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وكميات من الذخيرة بعد اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات إرهابية محاصرة حاولت يائسة فك الطوق المحكم الذي فرضه الجيش على المليحة قبل عدة أيام حيث باءت محاولاتها بالفشل وتكبدت خسائر كبيرة في العديد والعتاد ومن بين القتلى محمد طعمة وياسر حجازي وعدنان طفور ومحمد حجيكو ويلقب بالنسر ترافق ذلك مع القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية منهم  طارق عرفة.

إلى ذلك تم القضاء على 15 إرهابياً في عمليات لوحدات أخرى من الجيش في مزارع الشيفونية وعالية بمنطقة دوما وتدمير أوكار لهم من الأسلحة والذخيرة ومن بين القتلى عمر المدور ومحمود طعمة في حين تم تدمير سيارة تقل إرهابيين محملة بأسلحة وذخيرة في مزارع حرستا شرق مشفى الشرطة بينما تم القضاء على أحد الإرهابيين شرق دوار ميسلون في حي جوبر.

كما دكت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين في أشرفية العباسة وشارع نستله في خان الشيح وأوقعت العديد منهم ما بين قتيل ومصاب ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا.

في أثناء ذلك لاحقت وحدات أخرى من الجيش أفراد مجموعات إرهابية في جرود بلدة عسال الورد في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها ومن بين القتلى مروان عبد الوهاب ومحمود بيطار.