الشريط الاخباريسلايدعربي

العدوان يستمر على غزة.. هروب جنود صهاينة وسط تكتم إعلامي

استمرت قوات العدو الصهيوني ارتكابها مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، لليوم الخامس عشر على التوالي، حيث استشهد منذ فجر الثلاثاء وحتى صباحه 13 مواطناً وأصيب أكثر من 60 آخرين، لترتفع الحصيلة إلى584شهيداً و3650جريحاً جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأعلنت مستشفيات القطاع عن وصول عشرات الشهداء والجرحى، إلى المستشفيات عبارة عن أشلاء مقطعة ومتفحمة وبتر في الأطراف وحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، ومعظمهم من النساء والأطفال الآمنين.

إلى ذلك، مازال العدو الصهيوني يفرض تعتيما كبيرا على العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة بالقرب من الجدار الشائك قبالة “اشكول”. واكتفى مراسل القناة العاشرة الصهيونية بالقول بأن وضع قائد “لواء غولاني” الذي أصيب في العملية خطير ويعالج في مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، في حين يعالج أثنين من الجنود في نفس المستشفى بعد وصف حالتهم بالمتوسطة والبسيطة.

وذكر المراسل بأنه يوجد تفاصيل عن العملية يمنع تنشرها من قبل جيش الاحتلال مع تأكيده بأن عناصر المقاومة استخدموا نفق للوصول الجدار الحدودي، وقد استطاع أفراد المجموعة الهروب من النفق الى القطاع، وسقط شهيد واحد من المجموعة.

ويؤكد مراقبون أن التكتم المتعمد من قبل جيش الاحتلال ما هو إلا تجميل لصورة “لواء غولاني” الذي بدأ يتهاوى أمام ضربات المقاومة الفلسطينية. مشددين على أن القوة وطرق التكتيك العسكري الذي تنتهجه المقاومة شلّ العملية البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال وفرار عدد من جنوده من قلب المعركة.