بدعم حكومي.. إستمرار توزيع المساعدات الانسانية في مخيك اليرموك

بدعم من الحكومة السورية وباشراف اللجنة العليا للاغاثة واصلت اليوم الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الاونروا/ توزيع المساعدات الانسانية على اهالي مخيم اليرموك المحاصرين من قبل المجموعات الارهابية المسلحة وذلك في شارع راما في المخيم بدمشق.

وأوضح المدير العام للهيئة على مصطفى أن الهيئة والاونروا وزعتا اليوم /545/ سلة غذائية مع الخبز والمربى والمعلبات وتم اخراج حالتين مرضيتين الى مشافي دمشق ليصبح مجموع السلل الغذائية التي وزعت منذ 30 كانون الثاني الماضي وحتى اليوم /38527/ سلة غذائية و/3776/ سلة صحية على المقيمين في المخيم من السوريين والفلسطينيين واخراج 4450 حالة مرضية من المخيم.

واشار مصطفى الى أن فريقا طبيا من الوكالة والهلال الاحمر الفلسطيني قام بمعالجة عدد من مرضى السكري وضغط الدم وقدم الدواء اللازم لهم اضافة الى استمرار جمعية نور للاغاثة والتنمية والشبيبة التقدمية بتلقيح القادمين الى موقع توزيع المساعدات ضد بعض الامراض.

وفى تصريح مماثل أكد مسؤل الخدمات الطبية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة الدكتور ماهر شيخة ان ما يتم تناقله عبر الاعلام عن انتشار مرض الحمى التيفية مبالغ به وان الحالات بالحدود الطبيعية حيث قامت النقطة الطبية بتحليل 12 عينة وتبين اصابة 4 حالات فقط وهي ببداية المرض ويمكن السيطرة عليها مبينا ان الهدف من نشر الاشاعة هو اعلامي والمقصود استثمار الفكرة سياسيا ضد الدولة السورية.

واشار شيخة إلى ان الجهات المعنية في سورية وبرنامج الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا بالتعاون مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة قاموا بتأمين الادوية اللازمة لعلاج اكثر من 200 حالة في حال كانت مصابة بمرض الحمى التيفية إضافة إلى توزيع أدوية لمرضى السكري والقلب وفيتامينات حديد إضافة إلى شامبو للنظافة ودواء لمعالجة الامراض الجلدية ويتم توزيعها عبر النقطة الطبية على مدخل المخيم.

وبين مسؤول الخدمات الطبية انه تم تزويد الهلال الاحمر الفلسطينى بـ3000 جرعة لقاح شلل اطفال من اجل الاستمرار في تلقيح اطفال مخيم اليرموك بدمشق وتتم متابعة اللقاحات بشكل دوري وكل لقاح يعطى في موعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *