الشريط الاخباريسلايدعربي

16 شهيدا في اليوم الـ25 للعدوان على غزة.. والاحتلال يستدعي من الإحتياط

ارتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلى الوحشى المتواصل على قطاع غزة فى يومه الخامس والعشرين إلى 16 شهيدا بينهم صحفي وعشرات الجرحى فى ظل استمرار العدوان الجو والبري والبحري الذى يستهدف الفلسطينيين العزل في مختلف مناطق القطاع.

واستهدف القصف الاسرائيلي منازل ومزارع في حي الدرج وسط مدينة غزة ومخيم المغازي وسط القطاع ودير البلح وبيت لاهيا شمالا.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم أن طفلا فلسطينيا استشهد متأثرا بجروح أصيب بها فى قصف اسرائيلى على مدينة رفح جنوب القطاع قبل عدة أيام.

كما استشهد صباح اليوم ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة وأصيب عدد آخر فى قصف اسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة ومدينة رفح جنوبا.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا أن عارف بركة البالغ من العمر58 عاما وابنه سليمان استشهدا جراء استهداف الاحتلال لمنزلهم فى دير البلح بقصف مدفعى للاحتلال فيما استشهدت /مها أبو هلال/ البالغة من العمر /23/ عاما وأصيب زوجها وطفلاها باستهداف الاحتلال لمنزلهم فى منطقة /الجنينة/ بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد المواطنة محضية سليمان عمر أبو لولي 58 سنة في خان يونس كما استشهد الصحفي بمؤسسة الرسالة محمد ضاهر متأثرا بجروح أصيب بها جراء قصف منزله في الشجاعية الأسبوع الماضي.

واستشهد اربعة فلسطينيين وأصيب عشرة على الأقل في قصف استهدف تجمعا للمواطنين قرب مسجد التوبة في قرية عبسان شرق خان يونس.

كما اعلن مصدر طبى فلسطينى ان ثلاثة فلسطينيين اخرين استشهدوا فى غارة اسرائيلية جديدة على بلدة بنى سهيلة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت مصادر طبية فى مستشفيى الشفاء الطبى وشهداء الاقصى أعلنت فجر اليوم استشهاد فلسطينيين متأثرين بجروح أصيبا بها فى قصف اسرائيلى فيما استشهد /مجدى محمد أحمد/البالغ من العمر /32/ عاما اليوم بعد أن استهدفته طائرة استطلاع اسرائيلية وهو يقود دراجته فى منطقة /معن/ بمدينة خان يونس.

ووفق الاحصائيات الرسمية الصادرة عن مصادر طبية فلسطينية يرتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلى المتواصل لليوم الخامس والعشرين على التوالى على القطاع الى 1372 شهيدا ونحو 8000 جريح.

فى مقابل ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولات قوات الاحتلال تحقيق تقدم على أراضى القطاع موقعة المزيد من الخسائر فى صفوفها.

وفى هذا السياق اعترف العديد من مواقع الاحتلال الاسرائيلي بأن أكثر من /139/ جنديا وضابطا من جيش الاحتلال ما زالوا يعالجون فى المستشفيات الاسرائيلية حتى صباح اليوم مؤكدة مقتل /56/ جنديا وضابطا وثلاثة مستوطنين منذ بداية العدوان على غزة.

وأوضحت هذه المواقع أن الجنود المصابين موزعون على العديد من المستشفيات داخل الكيان الاسرائيلى من بينهم /38/ جنديا في مستشفى عسقلان وصفت جروح 15 منهم بالخطيرة.