الشريط الاخباريسلايدعربي

غزة.. شهداء رفح في ثلاجات «الخضار» والجرحى ينزفون

أكد مسعفون في رفح بقطاع غزة اليوم السبت أنه  من ما من طريق آمن لسيارات الإسعاف أو حتى طواقم الصليب الأحمر للمرور، وانتشال جثامين الشهداء، الذين تم الإلقاء بالعشرات منهم في ثلاجات الخضار.

وقال المسعفون – وفقا لمصادر إعلامية فلسطينية- إن: “الشهداء ينقلون إلى ثلاجات الخضار لحفظها من التحلل والعفن، فيما ينزف الجرحى على أرصفة الطرقات”.

ووفق الإحصائيات الأولية الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، فإن حصيلة شهداء العدوان الهمجي على رفح منذ صباح أمس، وحتى صباح اليوم السبت  إلى 101 شهيد وما يزيد عن 400 جريح في عدة مجازر جراء سقوط عشرات القذائف وتنفيذ الغارات على السكان المدنيين.

وتعرض مستشفى أبو يوسف النجار (أكبر وأهم مستشفيات مدينة رفح) لقصف من المدفعية الإسرائيلية، ما اضطر إدارة المستشفى إلى إخلائه تماما خشية استهدافه مجددا.

إلى ذلك، بلغ عدد شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة 1650 بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 8900 جريحا، وتدمير المئات من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها.

وتواصل المقاومة الفلسطينية الرد على العدوان بقصف المستوطنات، حيث قصفت صباح السبت تجمع للاليات الصهيونية قرب موقع الكاميرا شرق محافظة الوسطى بقذيفتي هاون عيار 120 ملم.