الشريط الاخباريعربي

عشرات الشهداء والجرحى في اليوم السابع والعشرين للعدوان.. ورفح تستغيث

يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي، استشهد خلالها الأطفال والنساء والشيوخ ودمر الحجر والشجر.

وارتكب الاحتلال عدة مجازر كان أكبرها في حي الشجاعية وبيت حانون وخانيونس، وأخيرا في رفح أمس الجمعة حيث وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 70 شهيدا.

وحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية فإن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل حتى اللحظة 1648 شهيد و 8870 جريح.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية  اليوم “كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية للتدخل لإفراغ الحالات والإصابات من المستشفى الكويتي برفح”.

كما ناشد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، فجر السبت، عبر صفحته “فيسبوك” توفير طرق آمنة للإسعافات لإرسال الحالات والإصابات إلى المشافي الأخرى في مدينة خانيونس وغزة.

وأوضح القدرة أن هناك عشرات الإصابات تنزف في المستشفى الكويتي، ولا يمتلك المستشفى القدرة على التعامل مع هذا العدد الكبير من الحالات.

وكانت الصحة الفلسطينية أعلنت فجر اليوم السبت، عن استشهاد 36 فلسطينيًا وإصابة 100 آخرين، بجراح متفاوتة، في سلسلة غارات (جوية ومدفعية) شنها الاحتلال الصهيوني بكثافة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ ساعات الفجر الأولى.

وأشار القدرة إلى أن أشد وأعنف الغارات تركزت على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، والتي شهدت مجازر جديدة بحق عائلات فلسطينية آمنة.

ومن أبرز الغارات اليوم السبت، قصف منزلين سكنيين غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 9 مواطنين من عائلة “زعرب” و4 آخرين من عائلة “غيث” وإصابة 60 آخرين بجراح (متوسطة وخطيرة).