رياضة

زلاتان ابراهيموفيتش: سأعتزل كرة القدم عام 2016

أعلن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عن توقعاته بشأن موعد اعتزاله ، ودافع عن نفسه أمام الانتقادات التي يواجهها لعدم فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً قال بعد تعادل فريقه أمام ريمس في افتتاح الدوري الفرنسي “أملك عقداً مع باريس سان جيرمان حتى عام 2016 ، سوف أتقدم بالعمر آنذاك ، ولا أرى نفسي ألعب على مستوى احترافي عالٍ بعد ذلك، لذلك فقد أعتزل على الأغلب بعد نهاية عقدي الحالي”.

 واعترف إبراهيموفيتش بأنه يتمنى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا قبل اعتزاله، فهو الذي طارد هذا اللقب كثيراً من دون أن يستطيع إحرازه، فانتقل إلى يوفنتوس وانتر ميلان وباريس سان جيرمان وميلان وبرشلونة من أجله، لكنه لم يستطع تحقيق هذا الحلم حتى الآن، بل على العكس عندما رحل من انتر ميلان فاز الأخير باللقب، وعندما رحل عن برشلونة تكرر الأمر ذاته مع الفريق الكتالوني.

 ورد إبراهيموفيتش على الانتقادات التي يواجهها قائلا إن هذه البطولة لا تنقص من قدر اللاعب، وأضاف في تصريحات لشبكة ” إي إس بي إن ” الإخبارية :”رونالدو الحقيقي لم يفز أيضاً بدوري أبطال أوروبا، ماذا ستقول الجماهير عنه، هو نفس الأمر بالنسبة لي، فأنت تفوز باللقب، لكنه لن يغير حقيقية ما أنت عليه”.

وأضاف :”لو كان دييجو ارماندو ماردونا الأسطورة الأرجنتينية لم يفز بكأس العالم، هل كانت الجماهير ستنفي أنه لا يزال الأفضل، في الحقيقية الأمر لا يشكل هوسا بالنسبة لي، حققت كل ما أريده في مسيرتي”.