في محطته الرابعة.. انطلاق اليوم السياحي السوري بهولندا

بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين بهولندا وتتخلله فعاليات سياحية وثقافية ومعرض صور أطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا  فعالية يوم سياحي سوري بعنوان (كنوز الآثار السورية.. تراث للإنسانية) وذلك في مدينة انشخده الهولندية التي تقع شرقي هولندا في مقاطعة أوفرايسل.

وتتضمن الفعالية التي تقام في صالة كنيسة القديس مار قرياقس للسريان الأرثوذكس التي تعد من أكبر الكنائس في هولندا للسريان الأرثوذكس نشاطات سياحية وثقافية ومعرض صور لمواقع التراث السوري قبل وبعد التخريب الذي لحق بها جراء استهداف المجموعات الإرهابية لحضارة وتراث سورية إضافة لمحاضرات عن الإرث الثقافي السوري والأضرار التي لحقت بالبنية السياحية في سورية، ودور المغتربين في النهوض بالسياحة السورية وإعادتها إلى عجلة الحياة ومن ضمن المحاضرين السيدة ايفيت طرية وهي عضو في اللجنة الوطنية وناشطة في مجال الإغاثة وتنظيم لقاءات لشرح ما يجري في سورية، وسبق لها أن زارت ســـورية منذ فتـــرة وجيزة بمرافقة وفـد هولندي بالتعاون مع وزارة الصحة السورية)، كما سيتم عرض أفلام وثائقية وتوزيع بروشورات سياحية عن سورية  بعنوان ( سيمفونية الألوان ومهد الحضارة).

وسيكون المطبخ السوري حاضراً ضمن أنشطة الفعالية حيث تقوم مجموعة من السيدات السوريات المتواجدات في انشخدة بإعداد العديد من المأكولات السورية المشهورة والمتنوعة التي يشتهر بها المطبخ السوري.

هذا وتم توجيه دعوات للمشاركة والحضور إلى جهات هولندية من نشطاء سياسيين وأحزاب هولندية ورسميين من برلمانيين وموظفين في البلدية وشخصيات سورية اعتبارية من رجال أعمال وشخصيات دينية من الكنيسة السريانية والقائم بالأعمال في السفارة السورية في بروكسل إضافة إلى دعوة  محطات تلفزيونية عربية وهولندية.

وتأتي هذه الفعالية استمراراً لفعالية اليوم السوري حول العالم الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع الجاليات السورية في بلاد الاغتراب.

وتعتبر اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا المؤسسة الاغترابية الوحيدة المسجلة في الجهات الرسمية الهولندية وفي وزارة الخارجية والمغتربين في دمشق، تأسست عام 2011 وتقوم بنشاطات إنسانية واحتفالات بالمناسبات الوطنية السورية والتجمعات لأبناء الجالية السورية في هولندا للتعبير عن موقف الجالية السورية في هولندا من الوطن الأم سورية في ظل الأزمة التي تمر بها، وقامت اللجنة بتنظيم ورعاية احتفالات الانتخابات الرئاسية السورية في هولندا، وعرض فيلم “ملك الرمال” لأول مرة في هولندا.

بعث ميديا- خاص

 1 total views,  1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *