البحرية الجزائرية تحصل على أول حاملة مروحيات

 2 total views

سلمت شركة الإنشاءات البحرية «فينكانتيري» الواقعة في منطقة «ريفا تيرغوزو» الإيطالية، القوات البحرية الجزائرية السفينة الحربية الحاملة لطائرات الهيليكوبتر التي تم تسميتها «قلعة بني عباس».

هذا وقد جرت مراسم التسليم في حوض بناء السفن مودجانو في مقاطعة سبيتسيا الإيطالية. بدء بناء سفينة «قلعة بني عباس» في عام 2011، وستصبح السفينة الرائدة في القوات البحرية الجزائرية.

وحسب معلومات الشركة المصنعة لسفينة «قلعة بني عباس» فإنها تستطيع حمل 600 جندي مجهزين بكامل عتادهم، حيث يبلغ طولها 143 متر وعرضها 21.5 متر، وتصل سرعتها إلى 20 عقدة (37 كم\ساعة)، كما تحمل على متنها قوارب صغيرة نسبيا مخصصة للعمليات، منها واحد سريع تستعمله القوات الخاصة في تنفيذ هجمات مفاجئة . كما يمكنها ضمان دفاعها الذاتي ضد الهجمات المعادية من خلال منظومة رادار متطورة تتمكن من رصد حركة الطائرات على امتداد محيط واسع حولها، مع توفر حوالي 15 صاروخا مضادا للطائرات.

إضافة إلى ذلك تجهز حاملة المروحيات الجزائرية بجناح خاص للإسعافات الطبية يتسع لحوالي 50 شخصا مع غرفة عمليات جراحية كاملة التجهيزات .

وكان طاقما من القوات البحرية الجزائرية يتكون من حوالي 150 فرد قد أجرى في إيطاليا تدريبات حول كيفية تشغيل السفينة واستعمالها، في مركز التدريبات المخصص للبحرية العسكرية الواقع بمنطقة «تارنتا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *