إنكلترا تستعيد جزءاً من هيبتها بفوزها على سويسرا

 2 total views

خسر المنتخب السويسري لكرة القدم امام ضيفه الانكليزي صفر-2 اليوم الاثنين في بال في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

واستعادت انكلترا بعضا من هيبتها بعد المشاركة المخيبة في مونديال 2014 في البرازيل حيث خرجت من الدور الاول بعد تعادل سلبي مع كوستاريكا وهزمتين امام ايطاليا والاوروغواي بنتيجة واحدة 1-2.

وكانت السيطرة الميدانية للانكليز والهجمات اكثر والتهديد اكبر من جانبهم خصوصا اختراقات داني ويلبيك من الجهة اليمنى وواين روني من اليسرى وتسديدات رحيم سترلينغ الذي لعب كلاعب وسط متقدم وسدد معظم الكرات.

وكانت ابرز الفرص الانكليزية عندما عكس ويلبيك كرة من الجهة اليمنى فشل سترلينغ في السيطرة عليها عند نقطة الجزاء (28)، رد عليها السويسريون بواحدة اخطر عندما تلقى هاريس سفيريوفيتش كرة خلف الدفاع في الجهة اليمنى أرسلها منحرفة ارتدت من قدم الحارس جو هارت الذي حمى مرماه من هدف مؤكد (33).

وسدد روني كرة خادعة ارتطمت بالأرض أمام الحارس يان سومر الذي نجح في تحويلها إلى ركنية وإبعادها من أمام ويلبيك مفوتا فرصة ثمينة على رجال المدرب روي هودجسون (43).

وفي الشوط الثاني، تابع رحيم سترلينغ كرة وصلته من الجهة اليمنى فارتطمت بقدم المدافع ستيف فان بورغن وكادت تدخل الشباك السويسرية عن طريق الخطأ (52). وتابع سيفيروفيتش كرة قوية ابعد جو هارت خطرها (57).

ومن هجمة مرتدة، أرسل روني كرة إلى سترلينغ في الجهة اليسرى عكسها الى اليمنى أمام بموازاة المرمى أفلتت من 3 مدافعين سويسرين ووصلت الى ويلبيك الذي دفعها داخل المرمى مفتتحا الرصيد الانكليزي في التصفيات (58).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز ويلبيك تقدم انكلترا بالهدف الشخصي الثاني بعد تمريرة عرضية من البديل ريكي لامبرت (90+4).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *