90 % نسبة التوسيع .. يازجي يدعو لرفع مستوى «الباسل» لأمراض القلب

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ضرورة تطوير ورفع مستوى جودة الخدمات الصحية التي يقدمها مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب في دمر ليبقى رائدا على مستوى سورية.

وخلال اطلاعه اليوم على سير العمل في مختلف أقسام المركز ولقائه عددا من الكوادر الطبية العاملة فيه وأعضاء مجلس الإدارة بين وزير الصحة أن تقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمواطن والارتقاء بالرعاية الصحية وتطوير مهارات وخبرات الكوادر من أبرز دعائم تطوير العمل داعيا إلى تقديم مقترحات واضحة ومحددة للنهوض بعمل المركز والتنسيق والتشاور مع الأطباء المعنيين بذلك.

وقال وزير الصحة إن “نظام توزيع الحوافز في المركز سيتغير بما يحقق العدالة بين الأطباء” داعيا إلى الالتزام بجدول إجراء العمليات الجراحية ووضع برنامج واضح بهذا الخصوص.

بدوره، بين مدير عام المركز الدكتور دياب الفاعوري أن جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة يناقش موضوعات عديدة أبرزها نقص الكادر التمريضي ومجانية الإسعاف ومناقشة إمكانية توزيع الحوافز كل شهر عوضا عن ثلاثة أشهر بالنسبة للفئة الأولى وتأمين الاحتياجات الطبية لمركز الباسل لأمراض وجراحة القلب بحلب.

وأشار مدير المركز إلى أن نسبة إنجاز أعمال التوسيع التي يجريها المركز وصلت إلى 90 بالمئة وتتضمن بناء مؤلفا من ستة طوابق بطاقة استيعابية 160 سريريا للمرضى و36 سريرا للعناية وست غرف عمليات.

ويقدم مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب الذي افتتح في عام 1998 بضاحية دمر السكنية على أرض مساحتها 25 ألف متر مربع بمساحة طابقية إجمالية 17 ألف متر مربع يقدم الخدمات الضرورية التشخيصية والعلاجية المتعلقة بأمراض القلب من عيادات خارجية وإسعاف وعناية مشددة وقثطرة وتوسيع للشرايين وجراحة وغاما كاميرا كما يضم صيدلية ومخبرا وبنك دم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *