دولي

إيران وفنزويلا تتشاركان المواقف فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده وفنزويلا تتشاركان المواقف في العديد من القضايا الدولية ومن بينها مكافحة الإرهاب .

وقال روحاني خلال لقائه مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في نيويورك اليوم الأحد حسبما ذكرت قناة (برس تي في) الإيرانية « إنه من غير المعقول أن تسعى الدول التي كان لها الدور الأبرز في تكوين المجموعات الإرهابية، مثل داعش، الآن للقضاء على تلك المجموعات».

وأضاف أن الدول التي كانت ضحية للإرهاب ينبغي أن تكون سباقة في الوقت الحالي في مكافحته واجتثاثه وعلى سبيل المثال، الشعبين السوري والعراقي حيث ينبغي أن يقفا ضد الإرهاب وعلى الآخرين مساعدة الشعبين في ذلك. وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، ألمح الرئيس الإيراني إلى العلاقات الثنائية الهامة لبلاده مع فنزويلا ، مشيرا إلى أن كلا البلدين تسعيان لأهداف مشتركة ومهمة الأمر الذي يحتم عليهما توسيع العلاقات لأعلى المستويات.

وأعرب روحاني عن عزم بلاده على المضي قدما في إرساء علاقات إيجابية وبناءة مع فنزويلا، مؤكدا أنه ينبغي ألا يُسمح للدول الأخرى أن تؤثر على العلاقات الودية بين البلدين.

من جانبه قال مادورو إن الإرهابيين هما الأعداء الفعليون للبشرية، مناشدا الدول المستقلة مثل إيران بتقديم المساعدة للشعبين السوري والعراقي لمكافحة المجموعات الإرهابية.