محليات

الصحة: توفر الخدمات الصحية بكافة المشافي خلال عيد الأضحى

أكد وزير الصحة الدكتور نزار اليازجي أن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات لتوفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية الكاملة للمواطنين في المشافي والمراكز الصحية المناوبة طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك.

وفي تصريح لـ وكالة الأنباء سانا بين الوزير أن الأدوية الإسعافية والمواد الطبية متوافرة في أقسام الاسعاف بالمشافي العامة فضلا عن أدوية حالات الطوارئ المتوافرة في المراكز الصحية المناوبة مؤكدا على الجاهزية التامة لمنظومة الإسعاف على المستوى الوطني.

ولفت الوزير اليازجي إلى أن الحروق والتشوهات البدنية والإصابات العينية والسقوط أو الكسور والتسممات الغذائية هي من أكثر الحالات التي تتم المراجعة بشأنها في المشافي العامة خلال الاعياد متمنيا السلامة لجميع المواطنين.

وطلب الوزير خلال جولة له في مشفى الهلال الأحمر من العاملين في المشفى ضرورة البقاء على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالة طارئة خلال عطلة العيد وتقديم كل ما يلزم للمرضى.

من جانبه أكد رئيس قسم الإسعاف بالمشفى الدكتور يوسف حماد الاستعداد الدائم والتام وخاصة أيام الأعياد لاستقبال ومعالجة كل الحالات الطارئة والمستعجلة.

وشملت جولة الوزير في مشفى الهلال أقسام الاسعاف وغسل الكلية والأورام والجلدية والعناية المشددة والمخبر الإسعافي وبنك الدم.

إلى ذلك قدم وزير الصحة وممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة اليزابيث هوف مساعدات عينية مختلفة للمهجرين في مركز الاقامة المؤقتة في توسع مشروع دمر الذي يضم 519 مواطنا.