رياضة

دونغا يدخل التغيرات على تشكيلة المنتخب البرازيلي

قام كارلوس دونغا المدير الفني الوطني لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم بإجراء تغييراً جديداً في قائمة فريقه الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام غريمه التاريخي منتخب الأرجنتين في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في الصين.

وأفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن خروج فيرناندينو الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة جاء على خلفية الإصابة التي لحقت به مؤخرا والتي ليس من المنتظر أن يتعافى منها قبل المواجهة المثيرة مع المنتخب الأرجنتيني ثم مع المنتخب الياباني في 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في سنغافورة.

ولا يعد فيرناندينو(24 عاماً) من اللاعبين الأساسين في منتخب السامبا حيث أنه شارك فقط في ثماني مباريات دولية من بينها مباراة واحدة أمام الأرجنتين عام 2011.

ويعتبر التغيير الأخير هو خامس التعديلات التي يدخلها دونغا على قائمة المنتخب البرازيلي استعدادا لمباراتيه الوديتين المقبلتين، أبرزها قيامه باستدعاء المهاجم البرازيلي المخضرم كاكا للانضمام إلى الفريق الأسبوع الماضي بدلا من المصاب ريكاردو.

وبالإضافة إلى ذلك، ضم دونغا كل من المدافع خوان بدلاً من ماركينوس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والمهاجم سوزا بدلاً من راميريز لاعب تشيلسي الانكليزي بالإضافة إلى الحارس غروهي تحسباً لعدم تمكن الحارس الأساسي جيفرسون من التعافي من الإصابة التي لحقت به في أحد أصابع اليد اليمنى في وقت مناسب.

وتواجه البرازيل منتخب الأرجنتين وصيف بطولة كأس العالم الماضية بقيادة النجم ليونيل ميسي في 11 تشرين الأول المقبل على ملعب نيدو باغارو في العاصمة الصينية بكين، على أن تلاقي المنتخب الياباني بعد ذلك بثلاثة أيام في سنغافورة.