رياضة

إسبانيا تعود لسكة الانتصارات وكوستا يُسجل أخيراً

انتفض المنتخب الإسباني بطل النسختين الأخيرتين ومونديال جنوب أفريقيا 2010 وعوض الهزيمة التي تلقاها الخميس الماضي أمام سلوفاكيا (1-2) بفوزه على مضيفه اللوكسمبورغي 4-0 الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

ودخل “لاروخا” إلى هذا اللقاء وهو يحاول نسيان ما حصل معه في الجولة الماضية حين مني على يد سلوفاكيا بهزيمته الأولى في مبارياته الـ37 الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا وكأس العالم.

وتمكن من تحقيق فوزه الثاني في المجموعة وتأكيد تفوقه التام على مضيفه المتواضع الذي سبق وأن خسر جميع مبارياته الأربع السابقة أمام الإسبان (جميعها ودية).

ورفع الإسبان رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا التي واصلت عروضها المميزة وحققت فوزها الثالث على التوالي.

وبدأ دل بوسكي اللقاء بإبقاء الحارس القائد ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط لمصلحة دافيد دي خيا بسبب الدور الذي لعبه في الخسارة أمام سلوفاكيا كونه يتحمل مسؤولية الهدف الأول الذي جاء من ركلة حرة.

كما عاد باكو الكاسير إلى التشكيلة الأساسية حيث لعب إلى جانب دييغو كوستا الذي كان أخطر لاعبي الأبطال خطراً في بداية اللقاء لكنه عجز عن افتتاح سجله التهديفي مع المنتخب الذي وجد طريقه إلى الشباك في الدقيقة 27 عبر دافيد سيلفا الذي أطلق كرة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى أصحاب الأرض.

وواصل كوستا مسلسل إهداره الفرص بشيء من الغرابة ولعل أبرزها في الدقيقة 32 عندما انفرد بالحارس تماما لكنه لعب الكرة إلى جانب القائم الأيسر، ثم تراجع أداء الاسبان بعض الشيء حتى الدقيقة 42 عندما لعب سيلفا دور الممر هذه المرة لالكاسير الذي وجد طريقه إلى الشباك للمرة الثالثة في ثلاث مباريات في التصفيات بعد أن وصلته الكرة في منتصف المنطقة فأطلقها صاروخية في سقف الشباك.

وواصل الإسبان أفضليتهم في الشوط الثاني لكن دون أن يتمكنوا من الوصول مجددا إلى الشباك حتى الدقيقة 69 عندما تمكن كوستا أخيراً من تدوين اسمه في سجل هدافي المنتخب اثر ركلة حرة ومعمعة داخل المنطقة وصلته على أثرها الكرة بعد محاولة فاشلة من سيرجيو بوسكيتس فأطلقها قوية في الشباك من مسافة قريبة جداً.

وتمكن الإسبان من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 88 عبر لاعب بايرن ميونيخ الألماني الشاب خوان برنات الذي دخل بدلا من اندريس انييستا في الدقيقة 72، وذلك بعد تمريرة متقنة من البديل الأخر رودريغو الذي دخل بدلاً من كوستا.