الشريط الاخباريسلايدسورية

انفجار في دوما يسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين والجيش يواصل تقدمه فيها

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم الأحد سلسلة من العمليات في عدة مناطق من ريف دمشق أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين.

وقال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحرزت تقدماً في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما في الوقت الذي تم فيه تدمير أوكار للإرهابيين وإيقاع قتلى بينهم منهم حسام عيون وخالد الديراني قرب مشفى النور وجانب صالة الصدفة داخل مدينة دوما، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن سيارة مفخخة انفجرت وسط المدينة ما أدى إلى إصابة متزعم عصابة “جيش الأمة” الإرهابي أحمد طه ومقتل نجله صبحي طه كما أدى الانفجار إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على خمسة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم في عملية لوحدة من الجيش إلى الشرق من بلدة عين ترما، أسفرت عمليات على أكثر من محور في جوبر عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين.

وفي عمق الغوطة الشرقية وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين في مزارع بلدات الجربا والزمانية والبلالية وأحبطت محاولة تسلل إرهابيين باتجاه بلدة القاسمية وأوقعتهم قتلى ومصابين.

وفي جبال القلمون أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل إرهابيين باتجاه جرود بلدات عسال الورد والجبة والمشرفة وأردت العديد منهم قتلى ودمرت آليات بمن فيها من إرهابيين عند معبر الزمراني في جرود قارة.

في موازاة ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في داريا بينما تصدت وحدة أخرى لمحاولة تسلل إرهابيين إلى بلدة سعسع من جهة مزارع الحناوي والخزرجية وقضت على العديد منهم.