الشريط الاخباريسورية

القضاء على إرهابيين بينهم مرتزقة من طاجكستان والسعودية بريف دمشق

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا في سلسلة عمليات مركزة في ريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في محيط جامع أهل الصفا في بلدة عين ترما ومقتل إعداد منهم معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الطاجكستاني سليمان ماكوفيش ويلقب أبو طلحة ترافق ذلك مع السيطرة على عدد من كتل الأبنية بعد القضاء على من كان يتحصن فيها من إرهابيين وتدمير عتادهم الحربي في جوبر بمحاذاة عقدة زملكا ومن بين القتلى السعودي فؤاد المطيري والأردني حسين الخلف والإرهابيان حسام البكري ورائد يونس.

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة لتجمعات التنظيمات الإرهابية جنوب شرق كراج الحجز وبين عربين وحرستا أفضت إلى إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ومنهم السعوديان فؤاد راشدي وعبد المنعم الخالدي بالتزامن مع ذلك تم تدمير أسلحة وذخائر في عمليات للجيش في مزارع تل كردي من الجهة الشمالية الشرقية لمدينة دوما وسقوط العديد من إرهابيي جبهة النصرة قتلى كما تم القضاء على آخرين في عمليات مماثلة في مزارع عالية.

إلى ذلك أسفرت عملية لوحدة من الجيش في بلدة كفر بطنا عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين المرتزقة ومن بين القتلى نايف الردهان كويتي الجنسية وتدمير كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة كانت لديهم بينما تم استهداف إرهابيين ما بين دير العصافير وزبدين وتدمير عدة سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وخارج الغوطة الشرقية لاحقت وحدات من الجيش إرهابيين عند معابر الزمراني ومرطبيا والقصيرة في جرود قارة بالقلمون وأردت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي بالمقابل تم تدمير وكر لإرهابيين على طريق الملاحة جنوب شرق مدينة جيرود ومقتل العديد من إرهابيي جبهة النصرة.