سورية

العدو يشن حملة اعتقالات تعسفية في الجولان المحتل

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على شن حملة اعتقالات تعسفية طالت ثمانية من أبناء قرى بقعاثا ومجدل شمس وعين قنية بحجة مقاومتهم للاحتلال ورفع أعلام الوطن والمقاومة وتنديدهم بالعدوان الإسرائيلي على سورية.

وأوضحت مصادر من داخل الجولان المحتل أن من بين المعتقلين سلوى محمود الشاعر من قرية مجدل شمس والشيخ عاطف درويش وصالح نجيب فرحات وعدي كامل عواد وفادي مرسل عواد من قرية بقعاثا إضافة إلى ثلاثة شبان من قرية عين قنية لم تعرف أسماؤهم.

بدورهم أكد عدد من ذوي المعتقلين أن سياسات الترهيب التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الجولان المحتل لن تغير من مواقفهم وتمسكهم بالهوية السورية وانتمائهم المطلق للوطن الأم ووقوفهم إلى جانب بلدهم وجيشهم العربي السوري وشعبهم وقيادتهم.

يذكر أن سلطات الاحتلال تستمر بإجراءاتها القمعية والتعسفية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل عبر الاعتقالات العشوائية ومصادرة الأراضي لبناء المستوطنات عليها والتضييق المستمر على الأهالي في مصادر رزقهم وتعليم أبنائهم بهدف تركيعهم وإخضاعهم لشروطها وتوجهاتها العنصرية إلا أن أهلنا في الجولان يواصلون مقاومتهم للاحتلال بمختلف الوسائل.