الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يوسع دائرة حماية مطار أبو الظهور

نفذ عناصر حماية مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي عملية عسكرية ناجحة وسعت دائرة حمايته في وجه تسلل إرهابيي «جبهة النصرة»، وحليفتها «أحرار الشام» الإرهابية.

وأفاد مصدر ميداني أن قوات حماية المطار ذي الموقع الإستراتيجي المهم فاجأت الإرهابيين بعملية اقتحام طالت القرى المحيطة به من جهتي الشمال والجنوب الشرقي حيث يتمركز إرهابيو «النصرة» الذين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح وعتادهم العسكري اضطرتهم إلى الانسحاب من القرى التي يتخذون منها مراكز انطلاق لعملياتهم.

وقال المصدر: إن العملية العسكرية لوحدة حماية المطار، التي سبقتها اشتباكات ضارية مع الإرهابيين، وفرت له محيطاً آمناً لبضعة كيلو مترات إضافة إلى تدمير مراكز وأوكار الإرهابيين في القرى المحيطة بالمطار أم جرين وبياعة والجاعكية وقرع الغزال وطلب والسحنة والشويحية والهوتي التي غدت خالية من أي وجود مسلح إضافة إلى ضرب مواقع وتجمعات المسلحين في قرية أبو الظهور وحميمات الداير بالمدفعية.

في غضون ذلك، نقلت وكالة الأنباء «سانا» عن مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش أوقعت «إرهابيين قتلى ودمرت أوكاراً لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلوز وعين الباردة التابعة لمنطقة جسر الشغور» جنوب غرب مدينة إدلب. وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش دكت تجمعات التنظيمات الإرهابية «وقضت على العديد من أفرادها في جبل الأكراد».

وأشار إلى أن وحدة من الجيش دمرت بعملية نوعية ضد أوكار للإرهابيين وأردت أعداداً منهم قتلى وأصابت آخرين في قريتي عين مارتين والهوتي ومعمل الفلين ومدينة بنش الواقعة في محيط مدينة إدلب.