العدو الصهيوني يهدم قرية بوابة القدس ويصادر محتوياتها ويعتقل 7 فلسطينيين

أقدمت قوات الكيان الصهيوني اليوم على هدم قرية بوابة القدس للمرة السابعة على التوالي بعد محاصرتها ومهاجمة المتواجدين فيها بالقنابل الصوتية والغازية والاعتداء عليهم بالهراوات.

ووفقاً لوكالة “معا” التي قالت: إن “قوات الاحتلال استخدمت عدة جرافات لهدم القرية وقامت ايضا بمصادرة جميع محتويات المنازل من البطانيات والكراسي والطوب وغيرها”، مشيرة إلى صمود العديد من الفلسطينيين في الدفاع عن القرية لمدة سبع ساعات تقريبا وذلك خلال قيام قوات الاحتلال بعدوانها الهمجي على القرية تحت وابل من القنابل الغازية والصوتية.

وأوضح هاني حلبية المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية في تصريح صحفي أن سكان قرية بوابة القدس تصدوا لقوات الاحتلال التي استخدمت الجرافات لهدم القرية وقامت باعتقال 7 فلسطينيين مشيرا إلى إصابة العشرات من أهالي القرية بجروح بعضها بحالة خطرة وبحالات اختناق ايضا.

يذكر أن قرية “بوابة القدس” بنيت على أراضي قرية أبو ديس قبل حوالي أسبوعين رفضا لمخطط توطين البدو من 22 تجمعا بدويا إلى تجمعات حديثة ينوي الاحتلال إقامتها على أراضي أبو ديس والأغوار ورفضا لمخطط أي ون الذي يربط المستوطنات الصهيونية ببعضها البعض ويقطع أوصال الدولة الفلسطينية بفصل شمالها عن جنوبها كما يعزل القدس المحتلة عن الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *