الشريط الاخباريسلايدسورية

الوزير المعلم: جرائم الإرهابيين تؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحته

بحث السيد وليد المعلم وزير الخارجية خلال لقائه صباح اليوم الوفد البرلماني البلجيكي برئاسة عضو مجلس النواب الاتحادي البلجيكي فيليب دوينتر العلاقات بين سورية والشعوب الغربية التي أدركت حقيقة ما يحدث في سورية ودور بعض الحكومات العربية والإقليمية والغربية في دعم الإرهاب بأساليب مختلفة مثل التمويل والتدريب وتهريب الإرهابيين والذي يستهدف سورية وشعبها.

وأكد الوزير المعلم أهمية دور البرلمانات الأوروبية في توضيح الحقائق لشعوبها بعيدا عن الصورة التي ترسمها بعض الوسائل الإعلامية التي تعود لجهات تواصل تآمرها على الشعب السوري مبينا أن سورية مستمرة في مكافحة الإرهاب الإجرامي التكفيري الذي تؤكد جرائمه ووحشيته المستمرة الحاجة إلى التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب ومشيرا إلى أن العقوبات الأحادية الجائرة تستهدف لقمة عيش المواطن السوري.

من جانبه أوضح دوينتر أن استمرار صمود سورية أضحى ضرورة لمواجهة الإرهاب والتطرف اللذين تعاني منهما بلجيكا وأوروبا التي انتقل إليها الإرهاب وضرورة العمل من أجل مكافحة الإرهاب والتعاون من أجل ذلك مؤكدا أنه سيعمل مع زملائه لبيان حقيقة الوضع في سورية وما يعانيه شعبها بسبب العقوبات التي تستهدف سورية وحضارتها العريقة.

حضر اللقاء الدكتور محمد أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار الوزير ونجوى الرفاعي مديرة إدارة أوروبا في وزارة الخارجية.