الحسكة: عودة 10 مخابز للعمل وإعادة ترميم 40 مدرسة

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي انه تم إعادة 10 أفران للخدمة في عدد من القرى والمناطق بريف المحافظة التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار، مطالبا خلال اجتماعه مع مديري الدوائر الخدمية أمس، من فرع المخابز العامة تقييم الأضرار التي لحقت بفرن تل براك لإعادته الى الخدمة، كما طلب من لجنة معتمدي بيع الخبر الكشف الدوري على منافذ البيع، والتأكد من وصول المادة لمستحقيها وإلغاء اعتماد كل من يثبت بيعه المادة بسعر زائد.

وشدد العلي بحسب “سانا” على ضرورة إنهاء تكليف مدرسي ناحيتي تل براك وتل حميس العاملين في مدينة الحسكة وإعادتهم الى العمل في مدارس الناحيتين.

بدورها نوهت مديرة التربية في المحافظة الهام صورخان الى ضرورة الإسراع في إخلاء مدرستي “زهدي حنا وسفر زحقي” بالمدينة من الأسر المهجرة بهدف استثمارهما في امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي، لافتة الى ان مدرسة الصناعة في مدينة الحسكة باشرت بتصنيع 1000 مقعد دراسي، كما ستقوم مديرية الخدمات الفنية بتصنيع العدد نفسه.

وبينت صورخان ان المديرية ستقوم بترميم وصيانة 40 مدرسة 15 منها خلال الأسبوع القادم، لافتة الى أن منظمة اليونيسيف قدمت العام الماضي 100 ألف حقيبة تم توزيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *