الشريط الاخباريدولي

إسبانيا: اعتقال 4أشخاص لعلاقتهم بتجنيد وإرسال إرهابيين إلى سورية

اعتقلت الشرطة الاسبانية أربعة أشخاص في منطقة بادالونا في مدينة برشلونة لقيامهم بتجنيد وإرسال إرهابيين إلى سورية.

ونقلت صحيفة “العالم” الإسبانية عن وزارة الداخلية الإسبانية قولها في بيان لها اليوم أن عملية التوقيف تمت خلال العملية الأمنية التي قامت بها قوات من مكتب المعلومات التابعة للحرس المدني في مدينة برشلونة.

وأوضحت الوزارة أن هناك قاصرين اثنين لا تتجاوز أعمارهما الـ16 عاما من بين المعتقلين كانا يستعدان للسفر إلى المغرب ومن بعدها إلى سورية عن طريق تركيا لافتة إلى أنه تم الكشف عن
الخلية من خلال التواصل والاتصالات التي تم تتبعها و مراقبتها مع شبكات إرهابية تقوم بتجنيد وإرسال وتسهيل سفر وتنقلات الإرهابيين عبر الأراضي التركية إلى سورية.

وبحسب التقارير الأمنية فإن القاصرين تركا التعليم الأكاديمي في بادالونا والتحقا بمدرسة دينية في تطوان بالمغرب حيث تمت هناك عملية تجنيدهما والاستعداد لنقلهما إلى سورية مع المعرفة الكاملة بذلك من قبل والدتهما والتي فقدت أحد أبنائها خلال مشاركته في القتال والأعمال الإجرامية إلى جانب ما تسمى حركة “شام الإسلام” الإرهابية في سورية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه العملية الأمنية تمت ضمن السياسة الأمنية الشاملة في متابعة وملاحقة الشبكات المسؤولة عن تجنيد وإرسال الإرهابيين إلى مناطق النزاع والصراع.

يشار إلى أن اسبانيا أعلنت مرارا خلال الأشهر الماضية عن اعتقال العشرات من الأشخاص لانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية وتفكيك العديد من الشبكات التي تقوم بتجنيد إرهابيين وإرسالهم إلى سورية.

وبعد أن أحست الدول الغربية بخطر الإرهابيين في حال عودتهم إلى بلدانهم الأصلية بدأت باتخاذ إجراءات لمنع سفرهم إلى سورية والعراق للانضمام للتنظيمات الإرهابية فيهما بعد أن كانت تشجعهم وتمولهم وتسهل سفرهم.

362