منوع

نصائح مثلى لتبدأ يومك الجديد بسعادة

يعد موعد الاستيقاظ في صباح كل يوم من أصعب اللحظات بالنسبة للكثيرين مقارنة بباقي أوقات اليوم، ونقدم لكم مجموعة من النصائح الذهبية التي تساعدك على بدء يومك الجديد بسعادة، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع “رعاية الصحة” الأمريكي، ومنها:

1-قم بإعداد جميع الأغراض التي تحتاجها في يومك الجديد خلال الليل، مثل تجهيز ملابسك وحقيبة العمل، وإعداد الإفطار وحفظه داخل الثلاجة.

2-لا تقم بتأجيل موعد الاستيقاظ وتجنب الضغط على “غفوة” في منبه هاتفك الذكي.

3-لا تبدأ يومك بتناول القهوة وهي قد تكون مفاجأة كبيرة بالنسبة للكثيرين، إذ أن الجسم يقوم بإفراز مستويات محسوبة من هرمون الكورتيزول، وهو ينظم مستويات الطاقة والنشاط والانتباه الخاص بالجسم، وبالتالي فلن تستمتع بتأثير الكافيين لأن الكورتيزول يكون في أعلى مستوياته، لذا يجب تأجيل تناول القهوة لفترة لا تقل عن ساعة ونصف عقب الاستيقاظ.

4-ابدأ بتناول الإفطار عقب الاستيقاظ بساعة مع الحرص على أن تكون جميع محتويات الإفطار صحية.

5-قبل الذهاب إلى العمل قم ببعض الممارسات والعادات المحببة لقلبك مثل ممارسة اليوجا أو تمارين الاسترخاء أو ممارسة هوايتك في الكتابة أو الاستمتاع بكوب من الشاي بينما تقرأ الجرائد.

6-راقب نفسك لمدة أسبوعين على الأقل، وتأكد من تنفيذك لجميع الممارسات السابق ذكرها، وقم بتكوين النظام الروتيني اليومي الأمثل لك واحرص على الإيفاء به يوميا.

7-احرص على ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى العمل لأنك ستتمتع حينها بطاقة كبيرة وسيكون الأمر سهلاً ومحببا لقلبك، لأن طاقتك لم تستنزف بعد في العمل

8-سواء كنت تعمل داخل المنزل أو في مقر العمل ابدأ بالأعمال الأكثر صعوبة التي تم تكليفك بها، لأن مستواك البدني وقدراتك العقلية تكون في قمتها في بداية اليوم.