الشريط الاخباريعربي

تدمير زوارق لـ”داعش” الإرهابي وتصفية متزعم التنظيم شمال شرق تكريت

تمكنت القوات المسلحة العراقية اليوم من تدمير أربعة زوارق تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي أثناء محاولتهم التسلل إلى ناحية البغدادي في محافظة الأنبار كما قضت على ما يسمى “والي” منطقتي الحجاج والبو طعمة ومساعده قرب حقل عجيل النفطي شمال شرق مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن رئيس مجلس ناحية البغدادي مال الله العبيدي قوله أن: «قوة من الجيش وبمساندة مقاتلي عشيرة العبيد تمكنوا من تدمير أربعة زوارق تحمل عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي أثناء محاولتهم التسلل من الضفة المقابلة لنهر الفرات إلى ناحية البغدادي الواقعة غرب مدينة الرمادي في الأنبار».

وأشار العبيدي إلى أن القوات العراقية تمكنت بعد الاشتباك من إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالإرهابيين.

وفي السياق نفسه أعلنت قوة “الشهيدة أمية الجبارة” عن مقتل ما يسمى “والي” منطقتي الحجاج والبو طعمة الإرهاب “أبو ماريا” ومساعده قرب حقل عجيل النفطي شمال شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال آمر القوة ونس الجبارة أن: «الإرهابيين كانوا يحاولون التسلل باتجاه قضاء الحويجة وتمت تصفيتهم بناء على معلومات ومساعدة قدمت من أهالي المناطق المحيطة بحقل عجيل النفطي.

من جانب آخر أعلن مصدر عراقي محلي أن تنظيم “داعش” الإرهابي اختطف نحو 120 طفلا من مدارسهم من مناطق جنوب وغرب مدينة الموصل شمال العراق تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما وذلك من نواحي القيارة والشورى وبادوش وقضاء البعاج جنوب وغرب الموصل مشيرا إلى أن التنظيم اقتاد الأطفال المختطفين في سيارات عسكرية إلى مناطق مجهولة.

من جانب آخر قتل طفل عراقي بانفجار عبوة ناسفة قرب مكب نفايات شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى.

وقال مصدر أمني في المحافظة أن: «عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مكب نفايات في أطراف ناحية أبي صيدا انفجرت صباح اليوم ما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 8 سنوات صادف مروره لحظة الإنفجار».