كليفلاند على أعتاب نهائي المنطقة الشرقية

بات كليفلاند كافالييرز على بعد فوز من التأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية بتقدمه على ضيفه شيكاغو بولز 3-2 اثر فوزه عليه في المباراة الخامسة 106-101 أمس الثلاثاء في الدور الثاني من “بلاي اوف” دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويلتقي الفريقان غدا الخميس على ملعب شيكاغو في مباراة يسعى فيها كليفلاند إلى تكرار الفوز في عقر دار منافسه كما فعل في المباراة الرابعة حين تغلب عليه 86-84 لكي يحسم تأهله إلى نهائي المنطقة (نصف نهائي الدوري).

وفشل لوس انجليس كليبرز في حسم تأهله إلى نهائي المنطقة الغربية للمرة الاولى في تاريخه بعد خسارته أمام مضيفه هيوستن روكتس 103-124 في المباراة الخامسة، لكنه يبقى على بعد فوز واحد من تحقيق انجازه اذ يتقدم 3-2.

ويخوض كليبرز المباراة السادسة غدا على ارضه.

ويتأهل إلى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

في المباراة الأولى، قدم ليبرون جيمس نجم كليفلاند أفضل مباراة له في البلاي اوف بتسجيله 38 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

وكان جيمس سجل سلة الفوز في الثانية الاخيرة من المباراة الرابعة التي ادرك فيها فريقه التعادل 2-2.

وقال جيمس “اعتقد بأن الجهاز التدريبي لفريقنا قام بعمل رائع لكي اتمكن من تحقيق هذا النجاح”، أما مدرب كليفلاند دايفيد بلات فقال بدوره “نجحنا في العديد من التسديدات التي فشلنا في تحقيقها في المباريات السابقة”.

وعادل ليبرون جيمس رقم نجم شيكاغو بولز السابق مايكل جوردان بتسجيله 30 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة على الاقل للمرة الحادية والخمسين في البلاي اوف.

وكان جيمس تعرض إلى اصابة بالكاحل في المباراة السابقة ولم يشارك في التمارين الصباحية أمس لكنه كان جاهزا تماما لقيادة فريقه إلى فوز جديد، وهو يأمل في قيادة فريقه الجديد-القديم إلى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى منذ 2009 ومحاولة الوصول معه إلى نهائي الدوري للمرة الثانية في تاريخه (الاولى كانت عام 2007)، بعد ان قاد ميامي هيت إلى اللقب مرتين في المواسم الاربعة الماضية.

وتألق في صفوف كليفلاند أيضاً كايري ايرفينغ بتسجيله 25 نقطة.

وفي صفوف شيكاغو الذي توج للمرة الاخيرة بقيادة جوردان عام 1998، سجل جيمي باتلر 29 نقطة مع 9 متابعات، وديريك روز 16 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واضاف مايك دونليفي 19 نقطة وديريك روز 16 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

واعتبر مدرب شيكاغو توم تيبودو انه “يتعين على فريقه ان يلعب بشكل أفضل في المواجهة المقبلة”.

واستمر غياب نجم شيكاغو الاسباني باو غاسول بسبب الاصابة في الفخذ الايسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *