ميسي يقود برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة 23 في تاريخه بعد تغلبه على مضيفه أتلتيكو مدريد في ملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة الإسبانية بهدف وحيد أحرزه نجم الفريق الأول ليونيل ميسي في الدقيقة 65.

وفرض برشلونة سيطرته على معظم مجريات المباراة، فقد كان أتلتيكو على غير عادته فاقداً للرغبة ومسلوب الإرادة أمام النادي الكتالوني.

وكان تسجيل برشلونة لهدف الافتتاح مسألة وقت ليس إلا، كما كان واضحاً منذ البداية، حتى أتيجت للبرغوث الأرجنتيني فرصة التسديد فأودعها في المرمى بعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني.

وأهدر نيمار فرصة تعزيز التقدم بعد ذلك بدقائق حين وضعه ميسي في مواجهة حارس مرمى اتلتيكو، لكنه وضعها عالية جداً فوق العارضة.

وكان برشلونة بحاجة للفوز في واحد من آخر مباراتين لحسم لقب الدوري، لكن الفوز في مباراة اليوم يعطيه وقتاً أطول للتوقف عن التفكير في الدوري والتفرغ للعمل قبل خوض نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بلباو ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي.

ولم يكفي ريال مدريد فوزه الكبير على مضيفه إسبانيول 4-1 ليواصل المنافسة على اللقب مع تبقي جولة واحدة فقط على نهاية الليجا وبقاء الفارق بين الناديين العملاقين 4 نقاط.

ولعل الفائدة الوحيدة التي جناها ريال مدريد الليلة ابتعاد هدافه كريستيانو رونالدو عن مطارده ميسي بعد أن سجل هاتريك، ليصبح الفارق 4 أهداف للنجم البرتغالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *