الشريط الاخباريسلايدسورية

عمليات عسكرية مركزة على بؤر الإرهاب في أرياف حلب والحسكة ودمشق

ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم خسائر في ضربات وجهتها ضد بؤر التنظيمات الإرهابية في حلب و وريفي درعا والقنيطرة فيما دمر سلاح الجو أوكاراً وآليات للتنظيمات التكفيرية بالغوطة الشرقية وريف الحسكة الجنوبي.

ففي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب وريفها الليلة الماضية وفجر اليوم على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت عمليات مركزة على بؤر للتنظيمات الارهابية في أحياء بني زيد وصلاح الدين وقاضي عسكر بمدينة حلب.

وأكد المصدر أن العمليات أصابت أهدافها بدقة وأسفرت عن مقتل عدد كبير من افراد التنظيمات التكفيرية معظمهم مما يسمى “لواء شهداء بدر” المرتبط بنظام أردوغان وتدمير أسلحة وذخيرة ومرابض هاون يستخدمها الإرهابيون في استهدافهم للأحياء والمناطق السكنية.

وفي ريف حلب الشرقي واصل الجيش حربه على تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية حيث وجه “عدة ضربات على أوكاره وتجمعاته في محيط الكلية الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير أسلحة وذخيرة واليات مزودة برشاشات متنوعة” حسب المصدر العسكري.

ولفت المصدر العسكري إلى ان وحدات من الجيش نفذت عمليات على أوكار للإرهابيين وتحركاتهم قضت خلالها على العديد منهم في تل رفعت وتلالين ومارع واعزاز” على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية شمال حلب والتي تعد خط الإمداد الأول لتسلل المرتزقة وتهريب الاسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية.

وتابع المصدر إن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وآليات للإرهابيين وخطوط امداد قادمة من الجانب التركي في قريتي حيان ودير جمال” شمال غرب حلب.

وفي ريف حلب الجنوبي الغربي “قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في ضربات مركزة على أوكارهم في بلدة الاتارب وقرية أورم الكبرى” وفق المصدر العسكري.

إلى ذلك أسفرت عمليات الجيش في الريف الشمالي الشرقي عن “مقتل عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في قرية المديونة” على بعد 32 كم عن مدينة حلب.

وكان سلاح الجو فى الجيش العربى السورى دمر أمس اوكارا للتنظيمات الإرهابية فى مدينة اعزاز وقرية أورم الكبرى فى تل رفعت وتلالين ومارع.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في قرية مسحرة بريف القنيطرة.

كما أوقع الجيش أعداداً من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى ومصابين في الكرك الشرقي وكحيل والمسيفرة بريف درعا الشرقي.

وبالغوطة الشرقية في ريف دمشق دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مربضي مدفعية و أوكاراً وتجمعات للتنظيمات الارهابية التكفيرية في زملكا وجسرين ومسرابا وجوبر.