الشريط الاخباريدوليسلايد

لنشرها تقريراً سرياً يورطه.. أردوغان يصادر عدد جمهورييت الصادر اليوم

أمر نظام أردوغان بمصادرة عدد اليوم من صحيفة جمهورييت بعد نشرها تقريراً سرياً لوكيل النيابة العامة يؤكد أن الأسلحة التي كانت على متن الشاحنات المرسلة إلى الإرهابيين في سورية مطلع عام 2014 خطيرة وفتاكة ومضادة للدروع وذات قدرة تدميرية عالية.

من جهة أخرى أكد دولت بهشلي زعيم حزب الحركة القومية التركي أنه من غير الممكن فتح صفحة جديدة في تركيا دون محاسبة عن فترة الثلاثة عشر عاما الماضية التي قضاها حزب العدالة والتنمية في الحكم مرتكبا خلالها انتهاكات دستورية وقانونية صارخة.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن بهشلي قوله خلال تغريدة على موقع تويتر إن “تركيا بدأت عهدا جديدا مع ظهور إرادة الشعب في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أجريت يوم الأحد الماضي” مؤكدا “استحالة فتح صفحة جديدة أو العفو عن الانتهاكات الدستورية والقانونية الصارخة التي ارتكبها حزب العدالة والتنمية في فترة حكمه الأخيرة دون محاسبة”.

وأضاف بهشلي .. “من الصعب أن ننسى ما حدث ففترة الثلاثة عشر عاما المظلمة التي مرت بها تركيا تحت حكم حزب العدالة والتنمية لا يمكن أن يغفلها أحد”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري اكد بهشلي قيام حكومة حزب العدالة والتنمية بدعم التنظيمات الارهابية المسلحة في سورية ومنها تنظيم “داعش” الإرهابي موضحا أن هذا الدعم “بات يشكل خطرا مباشرا على الامن والاستقرار في تركيا أيضا”.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية تلقى هزيمة قاسية في الانتخابات البرلمانية الاخيرة حيث فقد الاغلبية فى البرلمان وبالتالي قدرته على تشكيل الحكومة بمفرده.

 

00877323

00877325

00877327

00877328

00877329