الشريط الاخباريعربي

فلسطين المحتلة.. عباس يكلف الحمدالله إجراء تعديلات على حكومته

وافقت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء على إجراء تعديلات “طفيفة” على الحكومة الفلسطينية التي يترأسها “رامي الحمد الله”.
وقال عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني: “تم الاتفاق الليلة على أن يقوم رامي الحمد الله بإجراء تعديلات على حكومته بما لا يتجاوز خمسة وزراء”.
وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس “هذا التعديل هو مؤقت، على أن تستمر المفاوضات والمشاورات مع كافة الأطراف بما فيها حركة حماس، لتشكيل حكومة وحدة وطنية لاحقا”.
وفي ذات الاطار، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن رئيس السلطة محمود عباس “كلف رئيس الوزراء رامي الحمد الله بإجراء تعديل طفيف على حكومة الوفاق الوطني بما يفسح المجال أمامها للقيام بمسؤولياتها الوطنية في المناطق الفلسطينية كافة”.
وقالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عقب اجتماع لها في مدينة رام الله إن عباس أعلمها أنه كلف الحمد الله بإجراء تعديل طفيف على حكومة الوفاق بما يفسح المجال أمامها للقيام بمسؤولياتها الوطنية في المناطق الفلسطينية.
وشددت اللجنة على أن على رأس مهام الحكومة “الاستمرار بأعمال الإعمار في قطاع غزة والتخفيف من معاناة أهلنا هناك وفك الحصار عنهم، وتعزيز صمود أبناء شعبنا بالقدس والضفة والقطاع”.