محليات

حمص: تدشين النصب التذكاري للشهداء وافتتاح نقطة طبية في الحصن

افتتح أهالي مدينة الحصن في محافظة حمص النصب التذكاري للشهداء من أبناء المدينة، تخليدا لأرواحهم الطاهرة وتكريما لهم، حيث حمل النصب لوحة تتضمن أسماء الشهداء.

وخلال تدشينه للنصب التذكاري أمس أكد محافظ حمص طلال البرازي بحسب “سانا”، أن الفعالية جاءت تخليدا لشهداء مدينة الحصن الذين بذلوا التضحيات العظيمة في سبيل الدفاع عن أرض سورية، لافتا الى أن الانتصارات التي تحققت في الحصن وباقي المناطق ساهمت بعودة الأمان والحياة الطبيعة، وما كان لها أن تتحقق لولا تلك الدماء الطاهرة التي بذلها أبطال الجيش العربي السوري.

بدورهم أعرب أهالي الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم، معبرين عن سعادتهم بتخليد النصب التذكاري لذكرى أبنائهم، وتوثيقه أسماءهم كي تعلم الأجيال أن هناك من ضحى بدمه في سبيل حفظ كرامة سورية وشرفها ودحر الارهاب التكفيري منها.

في سياق متصل تفقد محافظ حمص طلال البرازي الواقع الخدمي في المدينة والتقى الأهالي الذين أعربوا عن سعادتهم بالعودة الى المدينة، وأكدوا أن الخدمات عادت بشكل جزئي للمدينة، مطالبين بتوسيع نطاق الخدمات لتشمل جميع أرجاء المدينة وحل مشكلة المياه والكهرباء في بعض المناطق.

وافتتح المحافظ النقطة الطبية التابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مدينة الحصن، كما شارك في فعاليات الدعم النفسي التي تقيمها المنظمة لأطفال المدينة بشكل شهري، وتضم نشاطات ترفيهية وألعابا وغيرها، مطلعا على مقر الناحية البديل الذي يتم العمل على تجهيزه، لافتتاحه خلال الفترة القادمة لتقديم الخدمات للمواطنين.