أطعمة ومشروبات لحرق الدهون في الجسم

 

إذا كنت تخطط لبدء نظام الرجيم عليك أن تعرف أن نوعية الأطعمة التي تتناولها لها تأثير قوي في تحديد فرص نجاح النظام الغذائي أو فشله، فهناك بعض الأطعمة التي قد ترفع السعرات الحرارية، وأخرى تقلل الشهية.

ونقدم إليكم مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تحرق الدهون المرتكزة في الجسم، وفقا للموقع الطبي الأمريكي “Health Food Star”، وتشمل:

  • خل التفاح: ثبت أن لخل التفاح مزايا مذهلة وصحية مختلفة، حيث يمكنه أن يقلل بشكل أساسي من نسبة السكر في الدم بعد الوجبات عالية الكربوهيدرات، ويمكن أن يساعد على فقدان الوزن. وقد أثبتت الدراسات أن تناول خل التفاح في العشاء مع كميات عالية من الكربوهيدرات يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء كثيرا ويؤدي إلى خفض كمية السعرات الحرارية الموجودة في الطعام.
  • الشاي الأخضر: أشارت بعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يساعد الجهاز الهضمي على حرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 17٪، وخاصة في منطقة المعدة
  • الفلفل الحار: للفلفل الحار الكثير من الفوائد على الصحة العامة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الفلفل الأحمر يمكن أن يقلل من الشعور بالجوع ويساعد على الهضم بنسبة 46%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *