رياضة

رونالدو اللاعب الأكثر متابعة على الإنترنت في العالم

وصل عدد متابعي لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على شبكات التواصل الاجتماعي إلى 167 مليون شخص، ليتفوق بذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتابعه أكثر من 100 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت، وفقا لإحصائية أجرتها مؤسسة “Apple Treee Communications”.

وأصبح نجم ريال مدريد لاعب كرة القدم الأول في العالم من حيث عدد المتابعين على شبكة الإنترنت، وعلى الرغم من أن ميسي لا يملك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فإنه حتى مع استبعاد 37 مليون متابع لرونالدو على هذا الموقع، يبقى اللاعب البرتغالي متفوقا على نجم برشلونة.

وحل اللاعب الأرجنتيني في المركز الثالث بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يزيد عدد متابعيه عن ميسي بـ400 ألف مستخدم، بينما جاء الإسباني أندريس إنييستا في المركز الثالث كأكثر لاعب كرة يحظى بمتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي بين لاعبي البرسا.

وفي صفوف الميرينجي، جاء الكولومبي جيمس روردريجز في المركز الثاني بعد رونالدو، حيث وصل عدد متابعيه إلى 47 مليون، يليه جاريث بيل بـ38 مليون متابع، أما الإسبانيان إيسكو وأنطونيو كارباخال فيتابعهما ثمانية ملايين وثلاثة ملايين على الترتيب.

وعلى مستوى الأندية، جاء البرسا على رأس القائمة، متفوقا على النادي الملكي الذي حل في المركز الثاني.

وفيما يتعلق بمسابقات الدوري، جاء الدوري الإسباني في المركز الأول من حيث عدد المتابعين الذين وصل عددهم إلى 304 ملايين متابع، متفوقا بذلك على البريميير ليج الذي يحظى بـ285 مليون متابع.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بالتحديد، يعد كريستيانو الرياضي صاحب أكبر عدد متابعين (37.5 مليون)، متقدما بفارق كبير عن أكثر الرياضين متابعة في الولايات المتحدة، لاعب كرة السلة ليبرون جيمس (23.4 مليون).