“السورية للتأمين” تلزم شركات إدارة النفقات الطبية بقسم لخدمة الزبائن

ألزمت المؤسسة العامة السورية للتأمين شركات إدارة النفقات الطبية بمعايير يجب اتباعها بهدف الوصول إلى خدمة طبية متميزة وبما يتوافق مع المعايير المعتمدة على المنظومة المعلوماتية الجديدة.
ومن هذه المعايير وجوب وجود قسم خدمة زبائن 24/24 ساعة لكامل أيام الأسبوع وأن يتمتع هذا القسم بفهم واضح للتأمين والعقود ولديه القدرة على المساعدة على الأرض وخاصة في المناطق الساخنة.
كما يجب على شركة إدارة النفقات الطبية إعلام المؤمن الحاصل على الخدمة مباشرة عن الموافقة وقيمتها والمبالغ المتوجب تسديدها من قبله، والالتزام من قبل الشركة بالفترات المعيارية المحددة لإعطاء الموافقات ومتابعة ملف المؤمن له من قبل مزودي الخدمة.
ومن الشروط الملزمة لهذه الشركات ألا يقل عدد الفروع في المحافظات عن فرعين في محافظات مختلفة على أن يوجد مندوبون في باقي المحافظات، وأن تكون الشركة قادرة على دراسة مطالباتها ضمن المدة المحددة وبالتالي التسديد لمزودي الخدمة خلال الفترة المحددة لما يعكسه ذلك من حسن تقديم الخدمات للمؤمنين وتوسيع للشبكة الطبية.
كما ألزمت المؤسسة الشركات بالإضافة إلى الفهم الشامل والكامل لإدارة المطالبات الإلكترونية القدرة على إنجاز ملف طبي لكل مؤمن من بدء انتساب الجهة المتعاقدة وتقديم الوسائل التقنية لضبط إساءة الاستخدام وإعطاء الموافقات أصولاً إضافة إلى استخدام تقنية المطالبات الإلكترونية على أن تعطى الشركات مهلة زمنية لغاية نهاية عقد المصاريف الموقع مع المؤسسة لاستكمال متطلبات العمل مع المؤسسة.
هذا وتقوم المؤسسة السورية للتأمين حالياً بالتفاوض لتخديم عدة عقود تأمين صحي لجهات خاصة وعامة ذات طابع اقتصادي، وأن هذه الجهات تطلب إدارة خاصة لعقودها وفق شروط محددة ومتقدمة ستستخدم المؤسسة في إدارة هذه العقود والمعايير المعتمدة على المنظومة المعلوماتية الجديدة.
ولكون هذه التجربة هي التجربة الأولى بالنسبة للمؤسسة واستناداً إلى المعايير الجديدة فلابد من تحديد الشركات الأقدر على إظهار هذه التجربة بالشكل الأمثل الذي تسعى له المؤسسة.
مع مطالبة المؤسسة من الشركات استكمال تقديم البيانات الخاصة بخصوص المؤسسة والمطلوبة منها منذ أكثر من عام وإلا فهي لا تزال غير مؤهلة للسير مع المؤسسة في انطلاقتها الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *