قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا من القدس والخليل

 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات في مدينة القدس والخليل المحتلتين، طالت 15 فلسطينياً، بينهم 8 أطفال مقدسيين.
ففي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 8 أطفال، خلال مداهمتها منازل المواطنين في عدة أحياء وبلدات مقدسية، وداهمت مستشفى بحثاً عن جرحى المواجهات المستمرة في المسجد الأقصى وبقية مناطق القدس.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال من شرطة وحرس حدود اعتقلت الطفل نبيل سدر (13 عاماً)، من جهة باب الناظر ‘المجلس’، والطفلين معتز وأحمد سعيدة، وآخر من عائلة العجلوني بحي وادي الجوز، القريب من أسوار القدس التاريخية بعد تأديتهم لصلاة الفجر.
كما اعتقلت في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، ثلاثة أطفال وهم، محي الدين بكيرات، وناصر جبر عميرة، ومعتز محمود دبش، فيما اعتقلت من قرية ‫العيسوية وسط القدس الطفل مجد درويش.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مستشفى المقاصد في قرية الطور بالقدس المحتلة، وفتشت في عدة أقسام منه، منها الطوارئ والأطفال والباطنة وغرف التمريض والأطباء؛ بحثاً عن شبان شاركوا في مواجهات معها.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين فلسطينيين من البلدة القديمة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة وفتشت عدداً من المنازل.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمير الرجبي من المنطقة الجنوبية، علماً أنه تحرر قبل شهرين فقط.

وفي بيت أمر بالخليل أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة مواطنين واعتدت على شاب.
وقال الناطق باسم اللجان الشعبية في البلدة محمد عياد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت وسط بيت أمر واقتحمت منزل الشهيد فلاح أبو مارية باستخدام سلم خشبي وصعدت إلى المنزل.
واعتقل جنود الاحتلال نجليه محمد فلاح حمدي أبو مارية (25 عاماً)، وهو جريح لا يقوى على الحركة وشقيقه يحيى (20 عاماً)، وهو أسير سابق.
كما سلموا شقيقهم الثالث حيدر بلاغاً للمقابلة، وتم اعتقال الشاب رائد عمر جبرائيل الصليبي (19عاماً)، والفتى مهند أبو مارية (١٥ عاماً).
وأضاف عوض بأن الجنود وخلال حملة الاعتقالات قاموا برش غاز الفلفل الحارق صوب الشاب سائد الصليبي ما أدى لإصابته بحروق وتم نقله إلى أحد المراكز الطبية، فيما نقل المعتقلون إلى معسكر “عصيون” المقام على أراضي شمال الخليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *